اخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

وزير الإسكان: الانتهاء من بدائل العشوائيات في 5 محافظات خلال العام المقبل


طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مداخلة أثناء كلمة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس مصطفى مدبولي في افتتاح عددا من المشروعات الجديدة اليوم: "بإزالة المساكن التي تضررت من السيول في البحر الأحمر والبالغ عددها 900 مسكن، بعد أن تم نقل المواطنين هناك إلى أماكن جديدة"، حيث أكد المهندس مدبولي أنه تم بالفعل عمل ذلك.

وأكد وزير الإسكان والمجمتعات العمرانية، أنه خلال عام 2014، وحتى 2016 تم طرح وتخصيص 123 ألف قطعة أرض لكي يستفيد كل المواطنين من هذا الطرح.

وبشأن تطوير الأماكن غير الآمنة، أكد المهندس مدبولي، أن هناك عددا كبيرا من المناطق ستكون جاهزة خلال الشهور الثلاثة المقبلة، منهم عشش شارع السودان فقد تم بناء وحدات لهم، وستكون جاهزة خلال شهر يناير المقبل، وأيضا في منطقة زرزارة بالغردقة سيتم الانتهاء من البناء خلال شهر أبريل المقبل.

وأضاف مدبولي أن منطقة كوم الملح بالإسكندرية سيتم الانتهاء منها خلال شهر أبريل القادم، وأيضا منطقة السماكين في سوهاج ستكون العمارات جاهزة في يناير القادم، موضحا أنه لم يتبق إلا تنسيق الموقع وسيتم الانتهاء منها وافتتاحها، كما سيتم الانتهاء بالكامل من عزبة الصفيح ومناطق اليهودية وحي الأربعين خلال شهر يناير المقبل ستكون جاهزة للافتتاح، ومنطقة عوف حي الزهور ببورسعيد أيضا يناير القادم.

وأوضح أنه كان هناك في بورسعيد وتحديدا الأسواق العشوائية تم عمل بدلا منها أسواق بديلة حضارية وسيتم الانتهاء منها في يناير المقبل، وأيضا عشش محفوظ في المنيا كانت على ثلاث مراحل تم تسليم المرحلة الأولي والمرحلة الثانية والثالثة سيتم الانتهاء منها خلال يناير أيضا، ومنطقة الكبوتي ببورسعيد أيضا ستسلم خلال الأسابيع القادمة.

وحول محافظة القاهرة.. أكد وزير السكان أنه تم إنشاء "سوق النيل"، كبديل للأسواق العشوائية، وسوق غزة في شارع بورسعيد بالزاوية الحمراء والذي سيكون خلال شهر يناير جاهزًا للتنفيذ، وتم الانتهاء من "سوق الكونيسية" وتسكين الباعة الجائلين به، مشيرا إلى أن الوزارة ملتزمة بالانتهاء بعدد الوحدات طبقا للخطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق