اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

"محلية النواب" تحذر من معوقات قطاعي الصناعة والاستثمار



كتب نشأت علي:
حذرت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب احمد السجيني من المعوقات التي تواجه قطاعي الصناعة و الاستثمار.
قال عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مصر تواجه نوعين من الفساد الاول من يحصل على أموال من بوابة خلفية كرشوة لتقديم الخدمة والنوع الثاني هو النوع المعطل و هو من يجبر المستثمرين للجوء للطرق غير القانونية أو الهروب.
وقال لا يمكن أن تتجه الدولة بكل قوتها نحو تطوير و الصناعة و تجد من يعرقلها وطالب بدعوة ممثلي وزارة الصناعة لحضور اجتماع اللجنة.
جاء ذلك أثناء مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب أحمد بلال البرلسي، بشأن ضرورة الاطلاع على تفاصيل المشروع الذى تنوى محافظة الغربية إقامته على الأرض الواقعة فوق مصرف زفتى المغطى بالمحلة الكبرى والبالغ مساحتها 15 فدانًا لحساب أحد المستثمرين، والذى يتم إنكاره والتكتم عليه بحسب ما جاء في رد وزارة الصحة، وتقريرها المُعد بشأن تحول الأرض إلى مقلب قمامة، فضلاً عن توضيح أسباب عدم رفع القمامة من الأرض رغم تأثيرها على صحة المواطنين وخاصة طلاب المدارس ومرضى المستشفيات المحيطة بها، وضرورة استغلالها في إنشاء حي إداري بالمحلة الكبرى يشمل منشأة خدمية وترفيهية بناءً على المقترح الذى تقدمت به للسيد محافظ الغربية، والذى لم يتم الرد عليه حتى الآن بحضور الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.
و طالب النائب محمد الحسيني وكيل اللجنة بحصر اراضي الاصلاح الزراعي و التنسيق مع الجهات المعنية لدعم الاستثمار و المستثمرين و مواجهة التحديات التي تضر قطاع الصناعة موضحا ان التباطؤ من شأنه الإضرار بخطط الدولة المصرية.
وحذر النائب احمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب من استمرار المشكلات و التحديات المتراكمة في قطاعات الصناعة و الاستثمار.
وطالب السجيني بضرورة دعوة وزيرة الصناعة نيفين جامع و رئيس هيئة التنمية الصناعية و ممثلي الوزارات المعنية لمناقشة المشكلات التي تواجه قطاع الصناعة .

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!