اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

وزيرة البيئة: الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 متكاملة وليست فنية فقط



كتب- محمد نصار:
قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 تستهدف التصدي لتغير المناخ من خلال 4 محاور.
وأضافت ياسمين فؤاد، خلال مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، اليوم الخميس، أن هذه المحاور تشمل تحسين جودة الحياة وتعزيز دور مصر الريادي.
وتابعت: أخذنا مواد الدستور التي تنص على حق المواطن في حياة آمنة واستراتيجية مصر 2030 واستراتيجيات القطاعات المختلفة ومن ثم تم وضع أهداف الاستراتيجية.
وواصلت وزيرة البيئة: الاستراتيجية متكاملة وليست استراتيجية فنية فقط، فالهدف الأول يهدف إلى خفض الانبعاثات وتحقيق النمو المستدام، وكذلك طرق التكيف من آثار تغير المناخ، وتحديد القطاعات التي ستقوم بإجراءات التخفيف والتكيف، فضلا عن تحسين البنية التحتية، إلى جانب تحسين البحث العلمي وإدارة المعرفة ونقل التكنولوجيا ورفع الوعي في مقابل مكافحة تغير المناخ.
وانطلق قبل قليل مؤتمر وزارة البيئة من أجل إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.
ويحضر المؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.
وتتضمن الفعاليات جلسة نقاشية بمشاركة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى ممثلين عن مجلس النواب واتحاد الصناعات والأمم المتحدة.
وتحتوي الاستراتيجية على برامج التكيف والتخفيف حتى عام 2050 في كل القطاعات من أهمها: الطاقة والنقل والزراعة والموارد المائية، ويقدر إجمالي تكلفة برامج التخفيف بحوالي 211 مليار دولار، بينما يصل إجمالي تكلفة برامج التكيف إلى 113 مليار دولار حتى 2050.
اقرأ أيضا:
324 مليار دولار.. ننفرد بنشر ملامح الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050​
مخاطر الكوارث والمساحات الخضراء.. 5 أهداف رئيسية لاستراتيجية تغير المناخ 2050

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!