سيارات

ما هي أفضل أنوع الـ «فواحات» لعربيتك ؟


كتب. محمد الروبى |
يقع سائقي السيارات في الحيرة أمام أنواع وأصناف فواحات السيارات، بين الأسلوب القديم الذي يتمثل في الشجرة الكرتون وزجاجة الزيت المعلقة وعلبة التابلوه، وبين الأسلوب الحديث بفواحة المكيف وفواحة الـ USB.
نُقدم لكم في السطور التالية نظرة سريعة على أنواع فواحات السيارات، وأبرز مميزاتها وعيوبها، وما يتناسب مع سيارتك منها.
فواحة الشجرة
الفواحة الورقية المُعتادة على شكل شجرة الكريسماس، وتُعلق بمرآة السيارة، وتتميز بسعرها المنخفض، ولكن عمرها الافتراضي قصير، وتقدمها العديد من الشركات، لذا لابد أن تشتريها من تاجر اكسسوارات معروف.

فواحة زجاجة الزيت
فواحة زجاجة الزيت تعتبر من أخطر الفواحات في السيارة، بالرغم من كفائها وعمرها الافتراضي الطويل، فهي ثقيلة على مرآة السيارة، وقد ينقطع الحبل الخاص بها، وترتطم بزجاج السيارة وتتسبب في تهشيمه، مما قد يشتت انتباه السائق، ويتسبب في حادث.

فواحة التابلوه
تتطلب فواحة التابلوه مساحة مسطحة في تابلوه أو كونسول السيارة، ولكنها غير مؤثرة للسيارات التي تتوقف في الشمس لساعات طويلة، وتختلف أعمارها الافتراضية.

فواحة مكيف الهواء
تُستمد فواحة مكيف الهواء قدرتها على الانتشار من قوة هواء المكيف نفسه، وتُفضل للسيارات التي يعمل مكيفها جيدًا، أو تشكو من روائح المكيف الكريهة، وتتوفر بعدد من الأنواع، منها يمتد عمره الافتراضي إلى 6 أشهر.

فواحة الولاعة والـ USB
انتشرت مؤخرًا فواحات إلكترونية تعمل على إطلاق أبخرة داخل السيارة، وتستمد طاقتها من الولاعة ومخرج الـ USB، وهي مشابهة لآلية عمل فواحات المنزل، ولكن يجب شرائها من مصدر موثوق، لأنها يُمكن أن تضر الدائرة الكهربائية للسيارة، وتتسبب في حريق صغير.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!