سيارات

هيونداي تستثمر أكثر من 10 مليارات دولار في أمريكا حتى 2025


سول- (د ب ا) :
أكدت مجموعة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية لصناعة السيارات مساء الأحد التزامها بزيادة استثماراتها لتعزيز هدفها في توفير حلول النقل الذكية والصديقة للبيئة في الولايات المتحدة. وتعتزم المجموعة استثمار أكثر من 10 مليارات دولار في الولايات المتحدة حتى عام 2025 لتأمين نموها المستقبلي.
وستدعم استثمارات هيونداي موتور جروب تطوير أنشطتها المستقبلية الرئيسية بما في ذلك تقنيات الإنسان الآلي والذكاء الاصطناعي والنقل الجوي المتطور وتكنولوجيا القيادة الذاتية.
كانت هيونداي موتور جروب قد أعلنت يوم الجمعة الماضي خطة بقيمة 54ر5 مليار دولار لإقامة مصانع بطاريات وسيارات كهربائية في ولاية جورجيا الأمريكية لإنتاج مجموعة واسعة من السيارات الكهربائية الجديدة والمبتكرة.
تقام المصانع الجديدة على مساحة 2923 فدان في مقاطعة بريان بولاية جورجيا. ومن المقرر بدء أعمال البناء فيها أوائل العام المقبل، على أن تبدأ الإنتاج خلال النصف الأول من 2025 وبطاقة إنتاجية تبلغ 300 ألف سيارة سنويا.
وقالت المجموعة الكورية الجنوبية إن المصنع الجديد سيساعد هيونداي موتور في قيادة تحول سوق السيارات الأمريكية نحو المركبات الكهربائية وفي جعلها واحدة من أكبر ثلاث شركات منتجة للسيارات الكهربائية في هذه السوق بحلول 2026.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!