سيارات

تحت علامة دونج فينج ..تقديم فينوشيا ستار و أيولوس A30 رسمياً في مصر


تغطية – محمود أمين و محمد الروبي :
احتفلت شركة مصر حلوان للاستيراد، الوكيل الرسمي لعلامة دونج فينج الصينية في مصر، بتقديم سيارات العلامة رسمياً بأحد فنادق القاهرة، وكشفت عن سيارتها السيدان الرياضية أيولوس A30، إلى جانب فينوشيا ستار الرياضية متعددة الاستخدامات، ونقدم خلال هذا التقرير مواصفات وأسعار سيارات دونج فينج :
فينوشيا ستار
تقدم فينوشيا ستار بمحرك تربو سعة 1500 سي سي، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 نقلات، بقوة 190 حصان، وعزم أقصى 260 نيوتن متر، تستهلك السيارة في المتوسط 6.4 لترات من الوقود لكل 100 كم، تستطيع أن تصل لسرعة قصوى 190 كم/س.
وتأتي سيارة فينوشيا ستار بطول 4691 مم، عرض 1905 مم، أما الارتفاع 1706 مم، تقدم بقاعدة عجلات بطول 2756 مم، عجلات رياضية قياس 19 بوصة.
وزودت السيارة الصينية، بعدد من أنظمة السلامة والأمان في مقدمتها، 6 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل إلكترونيا EBD، نظام الثبات الإلكتروني ESC، نظام الفرامل المساعدة HBA، نظام HDC للحفاظ على ثبات السيارة في حاله الهبوط من المنحدرات، كما زودت السيارة بنظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، مثبت للسرعة، نظام التحكم الديناميكي في السيارة VDC، خاصية ركن السيارة الأوتوماتيكي، التحذير من الاصطدام الأمامي والخلفي، كاميرا بزاوية 360 درجة.
زودت فينوشيا ستار بعجلة قيادة متعددة المهام ومقاعد من الجلد تدعم خاصية التدليك، يمكن التحكم بالمقاعد الأمامية كهربائياً في 10 اتجاهات مختلفة، فتحة سقف بانوراميه يتم التحكم بها كهربائياً بالإضافة لنظام تشغيل وإيقاف السيارة بدون مفتاح وتكييف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، حساسات أمامية للركن ومرايا كهربائية قابلة للطي ونظام، وشاشة ترفيه قياس 15.6 بوصة مزودة بخاصية التوصيل اللاسلكي –بلوتوث، مصابيح أمامية وخلفية LED .
تقدم هذه السيارة بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي 610 ألف جنيه، مع إضافة 15 ألف جنيه في حالة اختيار السيارة من لونين لتقدم بسعر 625 ألف جنيه.
أيولوس A30
تقدم أيولوس A30 بمحرك تربو سعة 1500 سي سي، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 نقلات، بقوة 150 حصان، وعزم أقصى 230 نيوتن متر، تستهلك السيارة في المتوسط 6.4 لترات من الوقود لكل 100 كم، تستطيع أن تصل لسرعة قصوى 190 كم/س.
تقدم سيارة أيولوس بطول 4660 مم، عرض 1812 مم، أما الارتفاع 1490 مم، تقدم بقاعدة عجلات بطول 2680 مم، تصل مساحة تخزينها الخلفية 454 لتر.
زودت السيارة الصينية، بعدد من أنظمة السلامة والأمان في مقدمتها، 4 وسائد هوائية نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل إلكترونيا EBD، نظام الفرامل المساعدة HBA ، نظام الثبات الإليكتروني للفرامل ESP، نظام HDC للحفاظ على ثبات السيارة في حاله الهبوط من المنحدرات، كما زودت السيارة بنظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات ، التحذير من الاصطدام الأمامي والخلفي، كاميرا بزاوية 360 درجة.
زودت أيولوس بعجلة قيادة متعددة المهام ومقاعد قماش ممزوجة بالجلد ومثبت سرعة مع فتحة سقف كهربائية ومقابض من الكروم بالإضافة لنظام تشغيل وإيقاف السيارة بدون مفتاح وتكييف هواء أوتوماتيكي، شاشة بيانات 10 بوصة للسائق وحساسات أمامية للركن ومرايا كهربائية قابلة للطي ونظام عرض ضغط الإطارات بالإضافة لمقعد السائق الكهربائي والذي يعمل في ستة اتجاهات، وشاشة ترفيه قياس 10 بوصة مزودة بخاصية التوصيل اللاسلكي –بلوتوث، دخول السيارة بدون مفتاح وتشغيل المحرك بالبصمة، مصابيح أمامية وخلفية LED .
قدمت السيارة بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي 400 ألف جنيه .

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!