أخبار عربية ودولية

أفضل 7 أماكن للسياحة والسفر في الشرق الأوسط


هناك الكثير من الأماكن الرائعة للزيارة في الشرق الأوسط. لكننا أردنا تسليط الضوء على بعض الأماكن الأكثر أهمية. لن يكون لديك فقط أماكن معروفة مثل عواصم الشرق الأوسط ووجهات السفر السياحية الشهيرة ولكن سنتعرف على أماكن أقل شهرة وغير معروفة.

إذا كنت ترغب في العثور على أفضل الأماكن لرحلتك القادمة إلى الشرق الأوسط، فلا مزيد من البحث! في الوقت الحالي، جميع الأماكن آمنة للسفر باستثناء تلك الموجودة في البر الرئيسي لليمن. بالنسبة لكيفية الوصول نقترح عليكم الحجز رفقة القاهرة للطيران التي توفر رحلات من مختلف المدن والوجهات بأسعار مميزة وتوفر كل مرافق الراحة للزوار.

۱ – جزيرة هرمز في إيران:

إنه بالتأكيد أحد أفضل الأماكن للزيارة على وجه الأرض!

تسمى جزيرة هرمز أيضًا بجزيرة قوس قزح أو الجزيرة الدموية في إيران. إنها واحدة من أكثر الجزر الملونة على كوكب الأرض. من المحتمل أيضًا أنها واحدة من أقل الجزر زيارة في العالم. تقع هذه الجوهرة الملحمية في الجزء الجنوبي من إيران في محافظة هرمزجان.

السفر في هذه الجزيرة الصغيرة يبدو وكأنه على كوكب آخر. شعرت في الواقع كأنني شخصية من خيال الخيال العلمي السحري. أهم أجزاء الجزيرة هي الشاطئ الأحمر وجبال قوس قزح ووادي التمثال.

يُطلق على الشاطئ الأحمر اسم الشاطئ الأحمر بسبب حقيقة أن تربة معظم أجزاء الجزيرة حمراء. الرمال حمراء حرفياً وهي تلون أيضًا مياه الخليج العربي. ستشعر تمامًا بالخروج من هذا العالم هنا. إنه أحد أكثر الشواطئ استثنائية وأفضلها في الشرق الأوسط.

يعد جبل قوس قزح الجزء الأكثر سخونة من الجزيرة حيث يمكنك رؤية مجموعة من الظلال والألوان من الأحمر والأصفر والأبيض والبني والرمادي والبيج والأخضر والذهبي والبرتقالي والفيروزي.

وادي التمثال هو مكان مذهل حيث تم نحت الصخور العملاقة في جميع أنواع الأشكال الغريبة بواسطة العناصر الطبيعية. المنظر من الصخور سيأخذ أنفاسك.

في هذه الجزيرة، حتى ما تأكله سوف يفجر عقلك. تخيل الطبخ والاكل بواسطة التربة الحمراء من الشاطئ والجبال! من المكونات الأساسية للأطباق المحلية التربة الحمراء لجزيرة هرمز.

نظرًا لمحدودية البنية التحتية في الجزيرة، فإن الأفضل هو التخييم أو الإقامة مع عائلة محلية. من الشائع في الجزيرة أن تستضيف العائلات المسافرين وتنظم أنشطة لهم.

أخيرًا، صدق أو لا تصدق، لا توجد سيارات في الجزيرة. يتنقل الزوار في الغالب باستخدام عربة يد كسيارة أجرة أو بالدراجة.

۲ – اربيل العراق:

أربيل هي عاصمة كردستان العراق. كانت العاصمة الكردية تجربتي الأولى مع كردستان العراق والعراق بشكل عام. وقد فجرت ذهني تمامًا. لقد سافرت للتو إلى أربيل لأجري أول ماراثون لي. لم أكن أعلم أنني سأقع في حب أربيل.

السكان المحليون، الشعب الكردي، مرحبون وأشخاص طيبون للغاية. هذا هو أول شيء تعلمته عن أربيل. الضيافة تجري بالتأكيد في عروق الشعب الكردي.

تجربتي هي أن أربيل مكان آمن للغاية للسفر. أفضل جزء من المدينة هو المركز التاريخي لمدينة أربيل حيث ستشعر بإحساس ثري بتاريخها البالغ 7000 عام.

۳ –بابل العراق:

هناك حقًا الكثير من المعالم الجميلة في جميع أنحاء العراق. مدينة بابل الأسطورية، هو المعلم التالي في رحلتنا.

تأسست مدينة بابل في القرن التاسع عشر قبل الميلاد، وهي واحدة من أقدم الأماكن في العالم وقد تم تصنيفها كموقع تراث عالمي لليونسكو. كانت واحدة من أعظم مدن العالم وعاصمة الإمبراطورية البابلية القديمة في وسط وجنوب بلاد ما بين النهرين.

تعد أطلال مدينة بابل القديمة من أشهر المواقع التاريخية في العالم وبالتأكيد أشهر الآثار القديمة في العراق. اليوم، يمكنك رؤية الآثار القديمة وكذلك بعض الآثار المعاد بناؤها في بابل. حتى اليوم، إنه حقًا شيء مذهل. أستطيع أن أتخيل بوضوح كيف كان الأمر سحريًا منذ قرون!

الجزء الأكثر شهرة من الآثار البابلية هو نسخة طبق الأصل من بوابة عشتار الزرقاء. حصلت البوابة على اسمها على اسم عشتار التي كانت إلهة الحرب والحب في بلاد ما بين النهرين. البوابة مزينة بالثيران والتنانين، وهي رموز إله بلاد ما بين النهرين القديم مردوخ.

٤ –مدينة اسطنبول، تركيا:

اسطنبول الجميلة اللافتة للنظر هي واحدة من أكثر العواصم ديناميكية في الشرق الأوسط وواحدة من أكبر العواصم في العالم. يعد مضيق البوسفور أحد أروع المعالم السياحية في العالم، حيث يقسم الجانبين الآسيوي والأوروبي من تركيا.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل اسطنبول تسرق قلبك. بادئ ذي بدء، الهندسة المعمارية في هذا البلد مذهلة للغاية. تركت الإمبراطوريات العظيمة مثل الإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية بعضاً من أروع العجائب المعمارية في الشرق الأوسط في اسطنبول.

يعد المسجد الأزرق ومسجد آيا صوفيا وقصر توبكابي والبازار الكبير في اسطنبول في منطقة السلطان أحمد من أكثر المعالم الجذابة في اسطنبول ولكن هناك الكثير من الأماكن لاستكشافها في اسطنبول.

بخلاف المعالم السياحية الرائعة في اسطنبول، فإن المطاعم التقليدية التي تقدم الأطباق التركية الشهية في اسطنبول ستثير اعجابك أيضًا.

٥ –مدينة دبي، الامارات:

تعد دبي واحدة من أكثر المدن السياحية في العالم، وتتمحور المدينة حول كونها الأفضل في كل شيء.

دبي لديها أعلى مبنى في العالم، برج خليفة، أكبر مركز تسوق في العالم، دبي مول، أكبر عرض نافورة في العالم، معرض نافورة دبي، أكبر جزيرة اصطناعية في العالم، نخلة جميرا، موطن للعديد من مجمعات القطاع الخاص، المساكن والفنادق.

على الرغم من حقيقة أن دبي هي واحدة من أكثر المدن حداثة في العالم، إلا أنها تضم ​​أيضًا منطقة تاريخية قديمة تسمى بر دبي حيث يمكنك استعادة ماضي دبي.

في دبي القديمة، يمكنك حتى السفر بسيارة أجرة مائية تقليدية، تسمى العبرة، والتسوق في الأسواق التاريخية، والتنزه بين منازل التجار التي تم ترميمها والتي تعلوها أبراج الرياح التقليدية أو الباعة الهندوس الذين يبيعون أكاليل الياسمين.

لقد كانت هذه المعالم فقط بعضًا من أفضل الوجهات في دبي ولكن هناك الكثير لرؤيته.

تعد دبي من بين أفضل 10 مدن متعددة الثقافات في العالم. يمكنك أن تشهد بأم عينيك أنها واحدة من أكثر الأماكن تنوعًا ثقافيًا على هذا الكوكب.

لا أطيق الانتظار للعودة إلى هذه المدينة الرائعة!

٦ –مدينة البتراء الأثرية، الأردن:

مدينة البتراء القديمة، والمعروفة أيضًا باسم المدينة المفقودة، هي عاصمة عمرها ثلاثة آلاف عام أسسها الأنباط، وهم شعب بدوي من شبه الجزيرة العربية. لقد خلقوا هذه المدينة المنحوتة في منحدرات من الحجر الرملي في الصحراء. في المنحدرات، قاموا ببناء المقابر الكبرى والمعابد الرائعة.

اليوم، هذه المدينة القديمة هي موقع أثري مشهور عالميًا مدرج كواحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم وموقع تراث عالمي لليونسكو.

جعلت مباني البتراء الآسرة المنحوتة في الصخر من البتراء الوجهة السياحية الأولى في الأردن. أجمل وأشهر معالم البتراء هي الخزانة والدير التي سوف تذهلك.

سكان البتراء هم من البدو الذين يعيشون في بيوت الكهوف داخل موقعها التاريخي. يمكنك مقابلتها أثناء التنزه بين المباني القديمة.

٧ –مدينة القاهرة، مصر:

إذا كنت تحب السفر في الشرق الأوسط، فلا يمكنك أن تفوتك القاهرة، عاصمة مصر. إنها حقًا واحدة من أفضل المدن في الشرق الأوسط.

لقد زرت القاهرة بالفعل مرتين. لطالما استمتعت بها وشعرت بالأمان. كونها عاصمة ضخمة مع ما يقرب من 22 مليون شخص يعيشون هناك، القاهرة هي أكبر مدينة في العالم العربي. إنها مدينة متنوعة للغاية ومليئة بالتاريخ والثقافة.

من مساجد القاهرة الاسلامية الجميلة وبازار خان الخليلي الصاخب إلى الكنائس التاريخية للمجتمع القبطي المسيحي، سوف تنغمس في تاريخ وثقافة هذه المدينة المصرية.

يعد المتحف المصري من أهم معالم القاهرة حيث يمكنك العثور على أكبر مجموعة من القطع الأثرية المصرية مثل المومياوات الملكية الشهيرة.

في ضواحي القاهرة، يمكنك أن تجد أهرامات الجيزة القديمة التي تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!