اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

الأوقاف: انطلاق أولى الرحلات المجانية لأطفال البرنامج الصيفي لحديقة الحيوان.. غدا



كتب – محمود مصطفى:
أعلنت وزارة الأوقاف، انطلاق أولى الرحلات المجانية للأطفال المتميزين المنتظمين في البرنامج الصيفي، غدا، لحديقة الحيوان بالجيزة.
وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الأربعاء، أن ذلك يأتي ضمن فعاليات البرنامح الصيفي للطفل.
كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قال إن الوزارة تعد برنامجًا متقدمًا للنخبة، له امتحان قبول وهو مرحلة تمهيدية تضم ثلاثة مراحل على ثلاثة أشهر، حتى يعلم الإمام أساسيات العلوم الاجتماعية والتكنولوجية.
وأضاف، أن الإمام علي رضي الله عنه رجلاً يفتي في الناس، فسأله عن الناسخ والمنسوخ فلم يجب، فقال له: كيف تفتي الناس وأنت لا تعلم، وليس في هذا تقنيط للناس من العلم، وإنما هو دعوة للمزيد من التعلم والاجتهاد، فحيثما توقفت يسبقك الزمن.

وأشار إلى أن التجديد ضرورة في حياة الناس، والمجتمع الآن صار مميزًا، ولديه ثقافة قوية يستطيع أن يميز بها بين الغث والسمين، موضحًا أن وزارة الأوقاف ارتقت بالأئمة إلى مستويات متميزة، ولا زالت تعمل على إعداد مزيد من الشباب المتميز، وستشهد مزيدًا من الجهد في ذلك، بما لديها من ذخيرة من الشباب الصادقين الأوفياء.
ولفت إلى أن الوزارة حرصت أن يكون لها دور ونشاط يومي في المسجد، لتجعل بيوت الله عامرة ففعلت العديد من الأنشطة بالمساجد كمقارئ القرآن الكريم والتي استحدثت فيها مقارئ قرآن للواعظات، ومقارئ للجمهور بالإضافة إلى مقارئ الأئمة، وأعضاء المقارئ.
ونوه إلى أن الوزارة استحدثت ولأول مرة النشاط الصيفي للأطفال، ونشاط تحفيظ القرآن الكريم للأطفال والكبار، ومجالس الإفتاء، فضلًا عن المراكز الثقافية، ومراكز إعداد محفظي القرآن الكريم، كل هذا لعمارة بيوت الله (عز وجل).
وأوضح أن الوزارة تكثف جهودها وتسابق الزمن في ترسيخ الأنشطة وبخاصة تلك التي تخص النشء لنحصن أطفالنا من أي اختطاف فكري ونحببهم في المسجد، متابعا:”لاحظنا أن الغالبية العظمى يعملون بحب وإخلاص وتفان، وسنكمل هذه المسيرة إن شاء الله تعالى خلال الأسابيع المقبلة، ولا توجد منطقة بمصر إلا وبها مسجد يُمثِل ملاذًا آمنًا للأطفال ومتنفسًا طبيعيًا لهم”.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!