اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

حدث في 8 ساعات| الأوراق المطلوبة للمستبعدين من التموين وشروط التحويل بين المدارس



كتب ـ يوسف عفيفي:
شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، إعلان وزارة التربية والتعليم، شروط التحويل بين المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية، ورد الأزهر على الجدل المثار مؤخرا عقب مقتل فتاة المنصورة وحول حجابها، والحكومة توافق على تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.
ويرصد “مصراوي” أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:
بعد أزمة تصريحات مبروك عطية.. الإفتاء: لوم الناس في المصائب ليس من طريقة أهل العلم
أكدت دار الإفتاء المصرية، أنه من واجب العلماء اختيار الأسلوب المناسب في الحدث المناسب، وليس من طريقة أهل العلم الراسخين لوم الناس على أي تقصير في وقت المصائب والبلايا، بل الواجب تسليتهم ومواساتهم”.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
ننشر شروط التحويل بين المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية (أوراق وروابط)
أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس الحكومية والمدارس الخاصة والمدارس التجريبية الرسمية (التجريبي) بجميع مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الأزهر: الانتقاص من أخلاق غير المحجبة حرام والحجاب ليس ذريعة للاعتداء
حسم مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية الجدل المثار مؤخرا عقب مقتل فتاة المنصورة حول حجابها، وربط بعض الشيوخ بين الحادثة المفجعة والحجاب الشرعي للمرأة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
تظلمات الحذف من التموين.. ننشر الأوراق المطلوبة من المستبعدين
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأحد الماضي، استقبال أوراق المواطنين الراغبين في التظلم من الحذف بداية من الشهر الجاري بسبب الراتب الحكومي المرتفع أو امتلاك سيارة حديثة، ضمن خطة الوزارة لهيكلة منظومة الدعم وحذف غير المستحقين ومنعهم من صرف السلع التموينية والإبقاء عليهم في نظام صرف الخبز فقط.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
لتحفيز القطاع الخاص.. الحكومة توافق على تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 3210 لسنة 2017 وذلك بحسب بيان رسمي من مجلس الوزراء اليوم .
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
امتحانات الثانوية 2022| المراوح وتفتيش الطالبات.. أبرز شكاوى الطلاب وأولياء الأمور.. و”التعليم” ترد
اشتكى عدد من الطلاب وأولياء الأمور، مع بدء انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022، من عديد من المشكلات أثناء تأدية امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
تفاصيل لقاء رئيس الإنتاج الإعلامي بالمخرج المصري العالمي محمد دياب
قال عبدالفتاح الجبالي رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، إن الدولة حريصة كل الحرص على تقديم كافة التسهيلات والإمكانيات، لجذب شركات الإنتاج السينمائية العالمية لتصوير أعمالها في مصر، والتغلب على المعوقات التي قد تواجه تصويرها
جاء ذلك خلال لقاء الجبالي مع المخرج المصري العالمي محمد دياب الذي يزور مصر حاليًا.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!