اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

السياحة: حالتان يتم فيهما استبدال الحجاج بغيرهم



كتب – يوسف عفيفي:
حددت وزارة السياحة والآثار، الحالات القهرية التي توجب استبدال الفائزين بالقرعة الإلكترونية للحج السياحي بغيرهم.
وجاءت الحالتين على النحو التالي:
– وفاة الفائز بفرصة الحج شريطة أن يكون تاريخ الوفاة لاحق لإعلان نتيجة القرعة.
– أن يكون قد صدر على الفائز في القرعة حكم قضائي مقيد للحرية واجب النفاذ على أن يكون تاريخ صدور الحكم القضائي لاحق لموعد إعلان الفائزين بقرعة الحج السياحي.
والحالتين التي يتم فيهما الاستبدال هما حالتي وفاة الفائز بالحج أو حبسه، ويتم خلالهما رد كامل قيمة جدية الحجز التي دفعها دون انتقاص، على أن تقوم الشركة باستبدال اسمه بأحد المسجلين لديها ممن لم يوفق في الفوز بالقرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين بأداء الحج السياحي لهذا العام.
وكانت اللجنة العليا للحج والعمرة، التابعة لوزارة السياحة والآثار، قررت سفر أول فوج من حجاج السياحة إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام يوم 25 ذو القعدة 1443هـ الموافق يوم 24 يونيو الجاري.
من جانبها، أعلنت شركات السياحة العاملة في موسم الحج، زيادة أسعار الحج السياحي لهذا العام، بسبب ارتفاع أسعار الطوافة -(خدمات الإقامة بالمشاعر المقدسة في منى وعرفات)-.
وأوضحت الشركات لمصراوي، أن السبب في ذلك يرجع إلى زيادة أسعار المستوى الاقتصادي لـ 5695.66 ريال سعودي مقابل 1950 التي صدرت عليها الأسعار في الضوابط، و8400 ريال بالنسبة لمستوى 5 نجوم، مقابل 4130 ريال، التي صدرت عليها الأسعار في الضوابط، ويتم احتساب الزيادة وفقًا لسعر الصرف في البنوك.
وتنطلق الجمعة 24 يونيو الجاري، أولى رحلات حجاج السياحة، إلى الأراضي المقدسة، لأداء فريضة الحج هذا العام 1443 هجرية الموافق 2022 ميلادية.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!