اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

برواتب تصل لـ 3500 ريال.. كم عدد العمالة المصرية المشاركة في الحج؟



كتب- يوسف عفيفي:
كشف حمدي إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بالغرفة التجارية بالقاهرة، رئيس جمعية رجال الأعمال أصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية، عدد العمالة المصرية المشاركة في موسم الحج هذا العام، وقيمة الراتب المتفق عليها شهريا.
وقال إمام، لمصراوي، إن عدد العمالة المصرية المشاركة في موسم الحج هذا العام يبلغ حوالي 30 ألف عامل، وذلك برواتب تتراوح من 1250 ريالًا إلى 3500 ريال شهريًا مع الإقامة، وذلك لعمالة (السائقين والجزارين والحلاقين وعمال المطارات والفنادق).
وأشار إمام، إلى وصول معظم العمالة المصرية إلى الأراضي المقدسة منذ توافد من نهاية شهر رمضان الماضي، على أن يستمر حتى أول ذو الحجة، وأغلبهم من السائقين، ويقدر عددهم حوالي 23 ألف عامل.
وأضاف رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج، أن نحو 50 شركة إلحاق العمالة تساهم في العمالة الموسمية من أصل 1300 شركة.
وأشار إمام إلى أن العامل يسلم أوراقه لشركات إلحاق العمالة، والسعودية تصدر تأشيراتها للعمالة الموسمية من قنصليتها،والعامل يسافر من أي ميناء جوي أو بري أو بحري مصري من كل محافظات مصر.
وفي سياق متصل، تنطلق غدا الجمعة 24 يونيو الجاري، أولى رحلات حجاج مصر، إلى الأراضي المقدسة، لأداء فريضة الحج هذا العام، وسط استعدادات كبيرة للحفاظ على الصحة العامة لجميع الحجاج.
وينظم موسم الحج في مصر 3 جهات رسمية تتمثل في وزارات (الداخلية والسياحة والتضامن)، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة من وزارات الطيران والخارجية والأوقاف والصحة.
وكانت السعودية حددت عدد الحجاج هذا الموسم بنحو مليون حاج للداخل والخارج، بحسب إمام. وأوضح إمام أن الأوراق المطلوبة لوفود العمالة الموسمية، هي جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن سنة وفحص طبي فيروسات، وفيش وتشبيه.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!