اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

محور ٢٦ يوليو الجديد.. مدير "مشروعات الجيزة" يكشف تفاصيل جديدة بشأن الإزالات



كتب- يوسف عفيفي:
كشف اللواء تامر أبوالنجار، مدير المشروعات والتعويضات بمحافظة الجيزة، تفاصيل جديدة بخصوص الإزالات المقررة للعقارات المتعارضة مع مسار محور 26 يوليو الجديد في منطقة البراجيل بالجيزة.
وقال أبو النجار لمصراوي، إن هيئة المساحة بمحافظة الجيزة، عقدت اجتماعًا مؤخرًا، مع الأهالي أصحاب الشأن بخصوص العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل لتنفيذ محور 26 يوليو، وتم مناقشة البيوت أو الأبراج التي سيتم إزالتها والتي سيتم اقتصاص جزء منها حسب حالتها الإنشائية بما لا يؤثر على سلامة العقار المخالف لمسار المحور.
وتابع: “من الوارد اقتصاص حوالي 5 أو 6 أو 7 أمتار لعمل التوسعة للمشروع المراد تنفيذه، ولابد من دراسة العقار هندسيا من الإدارة الهندسية في الحي، وهي صاحبة الرأي الأوحد في موضوع القص، بالإضافة إلى شهادة صلاحية للمبنى معتمدة من إحدى كليات الهندسة التابعة لأي جامعة حكومية”.
وأكمل أبو النجار:”يعنى لو العقار هندسيا ًيستحمل القص ولن يؤثر على سلامته الإنشائية بعد القص سيتم ترك باقي العقار كما هو، أما لو العقار مش هيستحمل القص وهيبقى خطر على حياة الناس، سيتم إزالته بالكامل”.
وأشار إلى أن العقارات المتداخلة مع نزاع الملكية بأمتار بسيطة، سيتم التعامل معها من خلال الحصول على تقرير هندسي من إحدى كليات الهندسة المعتمدة بأي جامعة حكومية، وتسليمه للحي، مبينا فيه بأن الاستقطاع الجزئي للعقار لا يؤثر على إنشاء وسلامة العقار من الإزالة، على أن يتم التعاقد مع مقاول تحت إشراف استشاري هندسي، ويبدأ تنفيذ الإزالة وأي أشياء يتم إزالتها يحصل على التعويضات المقررة بقيمة 30 ألف جنيه للغرفة، و1500 جنيه قيمة متر المحل، أو المتر التجاري.
وعن الأسطوانة الموجود عليها الرسومات، قال:”تسلم إلى صاحب الشأن صاحب العقار المقرر إزالته، ويتم إطلاعه على ما يخصه فقط، لافتا إلى أن تنفيذ عمليات الإزالات ستتم في أسرع وقت ممكن، عقب تحويل الأموال عبر الشئون الاجتماعية للمواطنين المقرر إزالة منازلهم خصوصا المواطنين الذين أكملوا أوراقهم لبدء الإزالة في أقرب وقت، وذلك بعد صرف التعويضات المقررة فورا قائلا:”لا إزالة قبل التعويض الاجتماعي من الحي التابعين له”.
اقرأ أيضا:
محور 26 يوليو ومدينة نصر.. خريطة الإزالات الحالية والمخططة بالقاهرة والجيزة
محور 26 يوليو وبشتيل.. ننشر خريطة الإزالات الحالية والمخططة بالجيزة
مدينة نصر والهايكستب.. ننشر خريطة الإزالات الجارية والمستهدفة بالقاهرة

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!