اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

​اليوم.. انطلاق أولى رحلات حجاج مصر إلى الأراضي المقدسة



كتب- يوسف عفيفي:
تنطلق اليوم الجمعة 24 يونيو الجاري، أولى رحلات حجاج مصر، إلى الأراضي المقدسة، لأداء فريضة الحج هذا العام، وسط استعدادات كبيرة للحفاظ على الصحة العامة لجميع الحجاج.
ونظم موسم الحج في مصر 3 جهات رسمية تتمثل في وزارات (الداخلية والسياحة والتضامن)، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة من وزارات الطيران والخارجية والأوقاف والصحة.
حجاج القرعة
تنقل شركة مصر للطيران، أولى الرحلات لنقل حجاج وزارة الداخلية إلى الأراضي المقدسة هذا العام اليوم الجمعة 24 يونيو الجاري، على أن يكون حجاج القرعة في محافظات الوجه البحري.
ومن المقرر، أن تنقل شركة مصر للطيران، كل حجاج القرعة بوزارة الداخلية.
حجاج الجمعيات
يغادر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة إيذانًا ببدء موسم الحج للعام الحالي 1443هـ -2022م ، اليوم الجمعة 24 يونيو الجاري، بالتنسيق مع شركة مصر للطيران، وسيكون ذلك على مراحل حتى 2 يوليو حسب الجدول المقرر.
وتبدأ أولى رحلات العودة منتصف شهر يوليو المقبل، إذ تتراوح مدة رحلة وإقامة الحجاج في الأراضي المقدسة بين 21 و 22 و23 يومًا حسب ظروف كل فوج، وهذا هو المتوسط العام للرحلات.
ومن المقرر، أن تنقل شركة مصر للطيران، كل حجاج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي، ويبلغ عددهم أكثر من 9000 حاج.
حجاج السياحة
يغادر أول فوج من حجاج السياحة إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام، اليوم الجمعة 25 ذو القعدة 1443هـ الموافق يوم 24 يونيو الجاري 2022.
ومن المقرر، أن تنقل شركة مصر للطيران، أعدادًا من حجاج السياحة إلى الأراضي المقدسة هذا العام.
وفي سياق متصل، أنهت سلطات مطار القاهرة الدولي، استعداداتها لاستقبال موسم الحج لهذا العام بعد توقف عامين بسبب تفشي جائحة كورونا، وتنطلق أول رحلة تابعة لشركة مصر للطيران إلى الأراضي المقدسة 24 يونيو من الشهر الجاري، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة زوار بيت الله الحرام.
وأعلنت شركة مصر للطيران، الاشتراطات والضوابط الخاصة بحجز تذاكر المجموعات وآلية استبدال التذاكر، وطالبت كل الحجاج المسافرين لأداء الحج عبر رحلات الشركة بضرورة اتباع الإجراءات الصحية التي أقرتها المملكة العربية السعودية، وأهمها: أن يكون المسافر من الفئة العمرية أقل من 65 عاما ميلاديا، وأن يكون قد استكمل التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفي 19 المعتمدة من وزارة الصحة السعودية، وأن يقدم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا، لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة العربية السعودية.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!