اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

​​الضاني بـ125 جنيهًا والكندوز بـ135.. ننشر عناوين منافذ وزارة الزراعة



كتب- أحمد مسعد:
قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة أطلقت فرقًا من هيئة الخدمات الطب البيطري لزيارة أسواق المواشي والقرى للاطمئنان على سلامة الأضاحي، مشيرًا إلى أن دور تلك الفرق التأكد من الحالة الصحية للماشية.
وأضاف القرش في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”، أن هناك اهتمام كبير من جانب المواطنين بإتمام شراء الأضحية وذبحها في جهة تابعة للوزارة، لافتًا إلى أن الوزارة تجري تفتيشًا على اللحم المذبوح للتأكد من وجود الأختام.
وأشار إلى أن طرح اللحوم بأسعار تتراوح حتى 65 جنيهًا، تبدأ من 58 إلى 60 جنيهًا بالنسبة للأبقار، و55 جنيهًا بالنسبة للجاموس، مضيفًا أن أسطول السيارات المتنقلة المحملة باللحوم والبالغة 14 سيارة ستجوب محافظات القاهرة الكبرى وباقي المحافظات، حمولة الواحدة منها من 2 طن إلى 2.5 طن من اللحوم البلدية.
وفي السياق أكد سعيد دسوقي، مدير التسويق بقطاع الإنتاج ضرورة لجوء المواطنين للشراء من أماكن معروفة ذات ثقة لشراء الأضحية، لافتًا إلى أن التعليمات صادرة من قبل السيد القصير زير الزراعة، بعدم زيادة أسعار اللحم الكندوز عن 135 جنيهًا، والضاني عن 125 جنيهًا.
ولفت الدسوقي إلى أن أهالي القاهرة والجيزة يمكنهم استلام الأضاحي من محطة جزيرة الشعير في القليوبية، والحجز في مبنى جهاز تحسين الأراضي بالدقي بجوار وزارة الزراعة.
وأشار مدير التسويق بقطاع الإنتاج إلى ضرورة عدم التكالب على منافذ الوزارة، موضحًا أنه يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم البلدية في منافذ وزارة الزراعة في القاهرة.
وينشر مصراوي” أماكن بيع المنتجات بالمنافذ التابعة لوزارة الزراعة، وهي كما يلي:
منفذ وزارة العدل – لاظوغلي – الديوان العام- منفذ العبور – السوق (توجد بها جملة لبيع الخضار والفاكهة).
3 منافذ باتحاد الشرطة بجوار سور نادي اتحاد الشرطة شارع صلاح سالم.
الدقي:
شارع وزارة الزراعة بمنطقة الدقي 11 منفذ منقسمين إلي شارع الوزارة،وشارع مشيل باخوم لطرح كافة المنتجات، أمام نادي الصيد.
الهرم:
منفذ شارع سيف الإسلام، المطبعة، 2 شارع الهرم.
المعادي:
منفذ شارع الكورنيش ،منفذ السلام أمام مستشفى السلام بمنطقة المعادي.
مايو:
4 منافذ (خلف جهاز مايو،أمام المجزر الآلي، مجاورة 3 امام نادي 15مايو، المجاورة السابعة أمام عمارات منتصر).
التبين:
بجوار حي التبين، منفذ التجمع بجوار سور الهيئة العامة للثورة السمكية.
منفذ نادي دجلة طرة البلد.
تغطي منافذ بيع منتجات الزراعة كافة مناطق الجيزة ويوجد عدد كبير منها في منطقة الدقي ويصل عددها إلى قرابة 27 منفذًا رئيسيًا للوزارة ويعد أشهرها:
منافذ شارع نادي الصيد بجوار الهيئة العامة للاستصلاح الزراعي.- منافذ الهرم وتوجد بها قرابة 5 منافذ وآخر بمركز البحوث بالجيزة، وتوجد منافذ الهرم بمنطقة محطة المطبعة – شارع الهرم- 5 منافذ بمدينة 6 أكتوبر وعنوانها – الحي المتميز – سنتر 3.
يوجود منفذ أو منفذين في كل مديرية زراعة بكل محافظة.
منفذ سانت كاترين أمام السنترال بجوار مخبز العيش.
منفذ طابا “القرية البدوية”.
منفذ مدينة نوبيع، منفذ دهب بجوار مدرسة علي بن أبي طالب.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!