اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

رسميًا.. استرداد جدية الحجز السياحي لغير الفائزين بالقرعة الأربعاء المقبل



كتب- يوسف عفيفي:
أعلنت غرفة شركات السياحة، بدء استرداد جدية الحجز السياحي للمواطنين غير الفائزين في قرعة الحج السياحي هذا العام، من بنك مصر، الأربعاء المقبل الموافق 6 يوليو 2022.
وأوضحت الغرفة في منشور تم تعميمه على الشركات السياحية، أنه يمكن لعملاء شركتكم الكرام المتقدمين للحج ولم يحالفهم التوفيق في الفوز بفرصة حج في قرعة الحج السياحي، التوجه إلى فروع بنك مصر بكافة أنحاء الجمهورية بأصل بطاقة الرقمي القومي لاسترداد مبالغ جدية الحجز بقيمة:
– المتقدم للحج الخمس نجوم 30 ألف جنيه.
– المتقدم للحج الإقتصادي 20 ألف جنيه.
وكانت وزارة السياحة والآثار، وغرفة شركات السياحة، أجرت يوم 29 مايو الماضي، القرعة الإلكترونية للحج السياحي، لاختيار أسماء المواطنين الفائزين بفرصة أداء فريضة الحج هذا العام 1443 هـ مع شركات السياحة.
وحددت الضوابط المنظمة للحج السياحي، قيمة مبلغ جدية الحجز بـ30 ألف جنيه للمستوى خمسة نجوم، و20 ألف جنيه للمستوى الاقتصادي.
وبلغ عدد تأشيرات الحج السياحي لعام 2022، نحو 9200 تأشيرة مقسمة على مستويين: الأول اقتصادي، والثاني 5 نجوم.
كما بلغ عدد الذين تقدموا للحج هذا العام بلغ 68 ألف و666 متقدم، بينما بلغ عدد المتقدمين لمستوى الخمس نجوم كان 9 آلاف و345 متقدمًا، وعدد المتقدمين للمستوى الاقتصادي 59 ألف و315 متقدمًا، وبلغ إجمالي عدد الطلبات التي تم إدراجها وفقًا للارتباطات 50 ألف و743 متقدمًا.
وانطلقت يوم الجمعة 24 يونيو الجاري، أولى رحلات حجاج السياحة، إلى الأراضي المقدسة، لأداء فريضة الحج هذا العام 1443 هجرية الموافق 2022 ميلادية.​

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!