اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

"التموين" تكشف أسباب استخدام دقيق 87.5% لإنتاج الخبز



كتب- محمد سامي:
قالت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية إن تعديل نسبة استخراج الدقيق المستخدم لإنتاج الخبز المدعم إلى 87.5% بدلًا من 82%، ستكون له فوائد اقتصادية وصحية، وسيُسهم في توفير نحو 500 ألف طن قمح مستورد؛ مما يعود بالنفع على الدعم الحكومي الموجه لإنتاج رغيف الخبز.
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق استخدام دقيق ٨٧.٥% في المخابز لإنتاج رغيف الخبز المدعم بديلًا لدقيق ٨٢ الذي كان يتم استخدامه في جميع المخابز.
وتزيد نسبة الردة في الدقيق المستخدم، بموجب هذا التطبيق، بواقع ٥ كيلوجرامات لكل ١٠٠ كجم دقيق .
وكان وزير التموين أصدر توجيهًا إلى المديريات -حصل “مصراوي” على نسخة منه- شدد على عدة نقاط؛ أهمها وضع خطة لجميع المطاحن وإجراء تصفية صفرية فعلية لكل مطحن تمويني واقع بدائرة المديرية قطاع أعمال عام- قطاع خاص قبل 30 يونيو 2022.
وكلف الوزير بتجهيز المطحن تحت إشراف من المديرية للبدء في إنتاج الدقيق البلدي استخراج 87.5%، مع استمرار المطاحن التموينية في صرف الدقيق التمويني 82% ناتج عمليات التصفية والرصيد بالمطحن للمخابز البلدية حتى 30 يونيو 2022.

وأكد التوجيه أنه اعتبارًا من صرف حصة 1 يوليو 2022 للمخابز البلدية من الدقيق تكون كل الكميات المنصرفة من الدقيق التمويني للمخابز البلدية من ناتج طحن القمح التمويني استخراج 87.5%.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!