اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

خطاب: الاستراتيجية الوطنية نقلة نوعية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان



كتب- محمد نصار:
استقبل المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس، وفدا من طلاب جامعة سوهاج برئاسة الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس الجامعة، والدكتور حسن نعماني، نائب رئيس الجامعة.
حضر الزيارة السفير محمود كارم، نائب رئيس المجلس، والسفير فهمي فايد، أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس الدكتورة هدى راغب، وسميرة لوقا، ومحمد ممدوح، والسفير أحمد إسماعيل، مستشار المجلس للشئون الخارجية، وذلك بمقر المجلس بالتجمع الخامس.
وفي بداية اللقاء رحبت السفيرة برئيس الجامعة ونائبها وطلابها، وأكدت أهمية الدور المجتمعي لجامعة سوهاج كمنارة علمية لنشر الثقافة وبخاصة ثقافة حقوق الإنسان.
وشددت مشيرة خطاب على أهمية دور الشباب باعتبارهم أكبر وأهم شريحة سكانية تتمتع بالحيوية والقدرة على التأثير والإبداع وخاصة طالبات وطلاب الجامعات كسفراء لنشر قيم ومبادئ حقوق الإنسان وواجباته.
وأشادت رئيسة المجلس باهتمام جامعة سوهاج بنشر مفاهيم حقوق الإنسان بين الطلاب بتدعيمهم وتزويدهم بالمعرفة الصحيحة عن هذه الحقوق، وتكوين اتجاهات إيجابية لديهم تجاهها حتى تصبح سلوكا يمارسونه في حياتهم وأن المجلس يرحب بالتعاون مع جامعة سوهاج من خلال بروتوكول تعاون مشترك كنموذج للجامعات الأخرى.
وأوضحت أن الاستراتيجية الوطنية تمثل نقلة نوعية في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وأن للجامعة دورا مهما في نشر الوعي من خلال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.
وأعرب الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، عن شكره للمجلس على استقباله لوفد الجامعة، وأثنى على دور السفيرة مشيرة خطاب خلال مختلف الوظائف التي تقلدتها وبخاصة دورها السابق كأمين عام للمجلس القومي للطفولة والأمومة.
وأضاف: نحن بصدد وضع الخطوات الأولى لألية التعاون بين الجامعة والمجلس وكيفية وضع خارطة طريق للاستفادة من دور المجلس كمؤسسة وطنية لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث إن الجامعة يدرس بها نحو 63132 طالبا وطالبة بمختلف الكليات و15000 بالدراسات العليا ومن المهم التعرف والإلمام الكافي بمبادئ حقوق الإنسان وبالاستراتيجة الوطنية.
وأعرب السفير محمود كارم، نائب رئيس المجلس، عن أهمية زيارة طلاب الجامعة برئاسة الدكتور مصطفى عبدالخالق وأنها تمثل نقطة انطلاق مع الجامعة من خلال بروتوكول التعاون الذي سيجرى توقيعه خلال الفترة القادمة، وأثنى على شباب الجامعة باعتبارهم شباب مصر الواعد.
وأكد أن التعليم هو جوهر من جواهر التنمية المستدامة وأن تدريس مناهج ومفاهيم حقوق الإنسان يرسخ تلك المبادىء والمفاهيم في وجدان الشباب لإعدادهم للقيادة في المستقبل.
ودار نقاش مفتوح وحوار بين طلاب الجامعة وقيادات المجلس حول قضايا حقوق الإنسان بصفة عامة والاستراتيجية الوطنية بصفة خاصة.
وتم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المجلس القومي لحقوق الإنسان وجامعة سوهاج، وتنفيذ برامج تدريبية مشتركة في موضوعات حقوق الإنسان والتسامح والمواطنة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وعمل مسابقة بحثيه يشارك بها طلاب الجامعات حول مفاهيم ومبادىء حقوق الإنسان.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!