اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

"نبع الحمراء".. بماذا أوصت "سياحة النواب" وزارة السياحة بشأن هذه المنطقة؟



(مصراوي):
أوصت لجنة السياحة بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، بضرورة وضع خطة تسويقية ترويجية لمنطقة نبع الحمراء بوادي النطرون تتناسب مع أهميتها السياحية، والتنسيق لإعداد مخطط سياحى للمنطقة لاستغلالها فى أغراض السياحة البيئية والعلاجية، والروحانية.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة مني عمر، بشأن عدم اهتمام وزارة السياحة بالتسويق والترويج السياحي لمنطقة نبع الحمراء بوادي النطرون.
وأكدت رئيس اللجنة أن المنطقة تعد إحدى نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة، ما يستوجب تحويلها إلى مزار سياحي عالمي وربطها بالمناطق السياحية.
وشددت اللجنة على ضرورة الترويج والتسويق للصناعات البيئية والحرف اليدوية المستمدة من تراث المنطقة بالشكل الذي يساعد على التنمية المجتمعية بالمنطقة.
كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة هند رشاد، بشأن ضرورة إعادة مهرجان السياحة والتسوق لإنعاش الحركة السياحية وتشجيع الصناعة المحلية.
وأوصت اللجنة وزارة السياحة بضرورة التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لإعادة تنظيم مهرجانات السياحة والتسوق، والمهرجانات الفنية والثقافية، لما تمثله من أهمية في زيادة تدفقات الحركة السياحية.
كما طالبت الوزارة بوضع أجندة لمهرجانات السياحة والأنشطة المصاحبة لها لتتماشي مع خطة الترويج السياحي، واستغلالها لتشجيع الصناعة المحلية ورفع شعار صنع في مصر لتحفيز حركه التجارة الداخلية.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!