اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

​​"وديعة بـ10 الآف وإلغاء الصكوك".. برلماني ينجح في حل مشكلة المدارس القومية



(مصراوي):
نجح أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي النائب محمد عبدالرحمن راضي في انتزاع حلًا مؤقتًا لمشكلة المدارس القومية الموجودة حاليًا بشأن إجبارها لأولياء الأمور على دفع “صكوك” تقدر بـ20 ألف جنية عند التقدم للالتحاق في المدارس.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامى هاشم، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد راضى بشأن قيام وزارة التربية والتعليم بفرض رسوم “صك” للمتقدمين للمدارس القومية الخاضعة للوزارة وبقرار صادر عام 2011 ولم ينفذ منذ صدوره إلا أن أولياء الأمور فوجئوا بسريان القرار هذا العام للمتقدمين للالتحاق بالمدارس الخاصة للمعاهد القومية وبقيمة 20 ألف جنيه.
وأوصت اللجنة بتوجيه وزارة التربية والتعليم بسرعة إصدار قرار بتعديل النص باللائحة التنفيذية لقانون المدارس القومية ليكون القرار دفع 10 آلاف جنيه بدلاً من 20 ألف جنيه، وتغيير مسمى “صك” ليكون وديعة” يدفعها ولى الأمر عند التقديم.
وكشف النائب راضي أن أولياء الأمور رفعوا قضايا في مجلس الدولة إزاء هذا الأمر، مشددا على ضرورة عدم إحداث بلبلة في الشارع المصري في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.
وشدد على ضرورة أن تقوم لجنة فرعية تشكل لدراسة أوضاع المعاهد والمدارس القومية، من دراسة القانون المنظم للمدارس القومية، والتوصية بدراسة الثغرات فى القانون لعمل التعديلات اللازمة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!