اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

حدث ليلا| خبير مياه يوضح حقيقة بد الملء الثالث لسد النهضة.. وقرار جديد من التموين



شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

سد النهضة| هل بدأ التخرين الثالث؟ خبير مياه يوضح
قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، إن التخزين الثالث في سد النهضة الإثيوبي لم يبدأ بعد، موضحًا أن مستوى بحيرة سد النهضة انخفضت بمقدار 4 أمتار حتى منسوب 572 مترًا فوق سطح البحر خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بعد فتح بوابتي التصريف، بإجمالي 2 مليار متر مكعب، ومع زيادة الأمطار نهاية يونيو وبداية يوليو بدأت البحيرة تستعيد تلك الكمية تدريجيًا إلا أنها مازالت أقل من العام الماضي.
للتفاصيل اضغط هنا
بعد أنباء طلاقها.. عروس البحيرة تحسم الجدل: “منها لله السوشيال ميديا”
علقت أمنية طارق، المعروفة إعلاميًا بـ”عروسة البحيرة”، على الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن طلاقها.
للتفاصيل اضغط هنا
قرار جديد من التموين بشأن بطاقات الفصل الاجتماعي في مكاتب البريد
قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه بداية من اليوم الاثنين الموافق 4 يوليو 2022، تم توزيع بطاقات الفصل الاجتماعي بالبريد لكل المواطنين الذين اشتكوا من البطاقات المتأخرة.
للتفاصيل اضغط هنا
السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس المجلس الرئاسي الليبي: توافق على الحل السلمي
تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي.
للتفاصيل اضغط هنا
تفاصيل مناقشة لجنة برلمانية مشتركة لقانون حظر زواج الأطفال
شهدت اللجنة البرلمانية المشتركة من لجان الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب ومكتب لجنتي التضامن الاجتماعي وحقوق الإنسان، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، مطالبات برلمانية بوضع تعريفات محددة للطفل والزواج، وذلك خلال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن حظر زواج الأطفال ومشروعي قانونيين للنائبين أميرة العادلي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأحمد بلال، وكذلك مشروع قانون مقدم من النائبة الدكتورة سهير عبد الحميد بشأن أهلية الزواج.
للتفاصيل اضغط هنا
فنان تشكيلي عن أزمة جداريات محطة كلية البنات: استنساخ رديء
عقب الفنان التشكيلي وجيه وهبة، على أزمة المصممة غادة والي صاحبة اللوحة الفنية المستخدمة في محطة مترو كلية البنات، والتي أثارت حالة من الجدل بعد وصف التصميم بأنه مسروق من أعمال الفنان الروسي جورجي كوراسوف صاحب اللوحات التكعيبية التي تحمل هويته.
للتفاصيل اضغط هنا
عوض تاج: إصابات كورونا ارتفعت في مصر بنسبة 8% (فيديو)
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن 90% من إصابات فيروس كورونا في مصر منها بسيطة.
للتفاصيل اضغط هنا
الإفتاء تعلن مواعيد صلاة عيد الأضحى بالقاهرة والمحافظات
أعلنت دار الإفتاء المصرية، مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك، العاشر من ذي الحجة، الموافق السبت، التاسع من يوليو الجاري.
للتفاصيل اضغط هنا
القوات المسلحة تستقبل البطلة بسنت حميدة صاحبة الإنجاز التاريخي بدورة البحر المتوسط
في إطار الرعاية التي توليها القيادة العامة للقوات المسلحة لأبنائها من الأبطال الرياضيين وتوفير كافة الإمكانيات الفنية والإدارية التي تؤهلهم لرفع علم مصر عاليًا خفاقًا، استقبلت القوات المسلحة اللاعبة بسنت محمد عوض حميدة ابنة المؤسسة الرياضية العسكرية فور وصولها إلى أرض الوطن، عقب مشاركتها في دورة ألعاب البحر المتوسط “وهران 2022” في الجزائر وتحقيقها إنجاز تاريخي في رياضة ألعاب القوى بحصولها على الميدالية الذهبية في سباق 100 متر عدو في زمن 11:10 ثانية، بالإضافة إلى ذهبية سباق 200 متر عدو في زمن 22:47 ثانية كأول عداءة مصرية تحقق ذلك الإنجاز.
للتفاصيل اضغط هنا
مقتل 6 وإصابة 24 في إطلاق نار خلال مسيرة عيد الاستقلال الأمريكي
قتل ستة أشخاص على الأقل وجرح 24 عندما أطلق مسلح النار خلال مسيرة بمناسبة عيد الاستقلال الأمريكي قرب شيكاغو في ولاية إلينوي، حسب وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسؤولين. ولم تتضح بعد خلفيات الواقعة.
للتفاصيل اضغط هنا
جرحى في اشتباكات مسلحة بمخيم للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان
وقعت اشتباكات مسلحة عنيفة بالقذائف الصاروخية، مساء اليوم الإثنين، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوب لبنان، أسفرت عن إصابة شخصين.
للتفاصيل اضغط هنا
بعد تخفيف قيود كورونا.. السعودية تستقبل نحو مليون حاج
عادت شوارع مكة تعج بمئات آلاف الحجاج بملابس الإحرام البيضاء مع الاستعداد لأداء مناسك الحج هذا الأسبوع. يأتي ذلك بعد عامين شهدا تقليص الأعداد بشكل كبير بسبب المخاوف من فيروس كورونا، ما حرم المملكة من مصدر دخل بالمليارات.
للتفاصيل اضغط هنا
السعودية تؤكد منع أي ممارسات سلبية تخل بالأمن في المشاعر المقدسة
قال قائد قوات أمن الحج السعودي الفريق محمد بن عبدالله البسامي، إنه سيتم منع أي ممارسات سلبية تخل بالأمن في الحج والمشاعر المقدسة.
للتفاصيل اضغط هنا
الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 14 جنديًا بنيران الحوثيين رغم الهدنة
أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، اليوم الاثنين، مقتل وإصابة 14 جندياً، بنيران الحوثيين، رغم سريان الهدنة الأممية بين الطرفين.
للتفاصيل اضغط هنا

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!