اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

فرصة للتعيين في الحكومة.. ننشر تفاصيل 60 ألف وظيفة جديدة وقائمة بالتخصصات



كتب- محمد سامي:
قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الموازنة الجديدة تشهد اعتمادات مالية لتعيين 60 ألف وظيفة جديدة ما بين معلمين وأطباء ومهندسين خلال العام المالي المقبل.
ويرصد “مصراوي” أبرز فرص العمل المتاحة في الجهاز الحكومي خلال المالي الجديد.
1- مسابقة الـ30 ألف معلم
بدأ السبت الماضي فتح باب التقديم لمسابقة الـ30 ألف معلم عبر الموقع الإلكتروني: https://jobs.caoa.gov.eg/ وحددت الشروط أن لا تزيد سن المتقدم على 35 سنة في 1/10/2022، وأن يكون التقدير العام للمتقدم لا يقل عن (جيد).
لمزيد من التفاصيل عبر الرابط
2- الأوقاف
أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مسابقة التعاقد مع 1000 وظيفة إمام وخطيب ومدرس و1000 وظيفة عامل، بالمساجد التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.
وأكد وزير الأوقاف حرص الوزارة على اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل هذه الوظائف، والالتزام بالآليات التي حددها قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016، في عملية التوظيف في الجهاز الإداري للدولة، مشددًا على حرص الوزارة أيضًا على الاستفادة من إمكانات مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في تقييم المتقدمين في هذه المسابقة، والذي يعد آلية موضوعية تحقق أكبر قدر من الشفافية والنزاهة والعدالة؛ نظرًا لاعتماده في عملية التقييم على منظومة إلكترونية لا مجال فيها للتدخل البشري على الإطلاق، ليحصل على الوظيفة الأحق والأجدر والأكفأ؛ وهو المقصد والمبتغى.
لمزيد من التفاصيل:
3- مسابقة الأزهر الشريف
أعلن الأزهر الشريف حاجته لموظفين معلمين؛ والذين يبلغ عددهم نحو 16000 معلم في العديد من التخصصات لتعليم القرآن، ورياض الأطفال، وكل مَن يجد بنفسه الكفاءة والخبرة يستطيع التقديم، وذلك من خلال القيام بإرسال كل الأوراق المطلوبة عبر البوابة الحكومية للوظائف.
4- الأطباء
قالت مصادر بوزارة الصحة والسكان إن الوزارة ستبدأ خلال أيام إجراءات تكليف الأطباء والصيادلة والأسنان؛ حيث سيتم تكليف جميع الأطباء. أما الصيادلة وأطباء الأسنان فسيكون وفق الاحتياج، ووفق المصادر فإن عدد الذين سيتم تكليفهم 12 ألفًا.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!