اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

​مسابقة الأوقاف.. ننشر طبيعة أسئلة اختبارات المتقدمين لوظيفة عامل مسجد



كتب- محمود مصطفى:

تبدأ وزارة الأوقاف، عقد اختبارات المتقدمين لشغل وظيفة عامل مسجد في الـ15 من أغسطس الجاري، في مركز الإدارة العامة بالعجوزة – مركز إعداد القادة لقطاع الأعمال سابقًا.
أتاحت وزارة الأوقاف، الاستعلام عن المقبولين بالاختبارات الشفوية في وظيفة “إمام وخطيب ومدرس”، وعامل مسجد بالاختبارات التحريرية عبر الرابط التالي:
وقال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه سيتم التأكد من وجود كفاية جسمانية لدى المتقدمين لوظيفة عامل مسجد.
وأشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إلى أنه يجب أن تتوافر لدى المتقدمين لاختبارات عامل مسجد أساسيات إقامة الصلاة، وستعقد اختبارات في محو الأمية لجميع المتقدمين، فضلا عن توقيع الكشف الطبي عليهم.
وقال الدكتور صالح الشيخ، إنه تم فتح باب التقدم أون لاين لمسابقة الأئمة والأوقاف على موقع بوابة الوظائف الحكومية، خلال الفترة من 15 فبراير وحتى 2 مارس 2022، وبلغ عدد ساعات التقدم 384 ساعة، في حين أن التقدم المعتاد باليد في المسابقات المماثلة كان في السابق يمتد لمدة أسبوعين بواقع 10 أيام عمل و60 ساعة تقديم.
وأشار إلى أن عدد المتقدمين لشغل وظيفة إمام وخطيب ومدرس بلغ 15 ألفا و988 متقدما، وتوافرت شروط الترشيح لخوض الامتحان الإلكتروني في 13 ألفا و 96 متقدما، حضر منهم الاختبار 9 آلاف و 618 متقدما، ويمكنهم اليوم الاستعلام عن نتيجة خوضهم الاختبار الإلكتروني على موقع البوابة.
وأضاف أن عدد المتقدمين لشغل وظيفة عامل مسجد بلغ 196 ألفا و 694 متقدما.
ومن جانبه توجه وزير الأوقاف بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لحرصه ودعمه لكل الجهود المخلصة التي تعمل على اختيار أفضل الكفاءات في جميع المجالات وإعمال أقصى درجات الحوكمة والنزاهة والشفافية، ليس في اختيار المتقدمين فقط ولكن في كل مفاصل الدولة.
ووجه وزير الأوقاف، الشكر للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على الجهد الكبير الذي بذله الجهاز خاصة في حوكمته لجميع مراحل المسابقة، بما يضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل هذه الوظائف، وخاصة وظيفة الإمام نظرًا لما تتطلبه وظيفة الإمام من ملكات خاصة قائمة على المشافهة، مؤكدًا أن الامتحانات الإلكترونية التي أجراها الجهاز للمتقدمين لشغل وظائف أئمة تمت في أفضل صورة، والوزارة تدعم هذه التجربة بقوة، حيث لم ترصد الوزارة أي تعليق سلبي على هذه الاختبارات سواء من المتقدمين أو غيرهم.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!