اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

"الوفد" يعزي ضحايا حريق كنيسة المنيرة بالجيزة.. ويطالب "الصحة" بسرعة تقديم الخدمات



كتب- نشأت علي:
تقدم الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ والمتحدث الرسمي لحزب الوفد، بخالص التعازي إلى قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة في إمبابة بالجيزة، وكذلك أسرهم، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين في هذا الحادث الأليم.
وقال الهضيبي إن قوات الحماية المدنية نجحت في إخماد الحريق الذي نشب بكنيسة أبو سيفين بإمبابة، داعيًا جميع مؤسسات الدولة بالتحرك للوقوف على أسباب هذا الحادث الأليم.
وطالب المتحدث باسم حزب الوفد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، بسرعة تقديم كل الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق، ورفع حالة الاستعداد في المستشفيات لاستيعاب المصابين والتعامل مع إصاباتهم.
وأشار الهضيبي إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تقديم واجب العزاء، وتوجيه مؤسسات الدولة بتقديم كل أشكال الدعم للتعامل مع آثار الحادث الأليم.
وقال بيان رسمي صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن 41 شخصًا لقوا حتفهم وأُصيب 14 جراء الحريق الذي شبَّ في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع اليوم الأحد.
وأضاف الرئيس السيسي: “وجهت أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية كافة، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري، للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كل أوجه الرعاية الصحية للمصابين”.
ووفق مصادر أمنية، شهد مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حريقًا هائلًا أسفر عن مصرع وإصابة العشرات؛ بينهم أطفال.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!