اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

الأبيدي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد فاطمة الزهراء بالقاهرة



كتب – محمود مصطفى:
يلقي الشيخ محمود محمد أحمد الأبيدي، بأداء خطبة الجمعة المقبلة، من مسجد السيدة فاطمة الزهراء بمدينة نصر.
وسيتم نقل خطبة الجمعة على الهواء مباشرة بالتليفزيون والإذاعة المصرية وموضوعها “الآيات الكونية في القرآن الكريم”، ويتلو القرآن القارئ محمدي بحيري.
وعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اجتماعًا الأربعاء، بمديري المديريات على مستوى الجمهورية عبر “الفيديو كونفرانس” لمناقشة خطة الدعوة والمساجد في المرحلة الراهنة.
وأكد وزير الأوقاف أن مواجهة أي فكر متشدد أو متطرف والعمل على استئصاله خط ثابت للأوقاف لن تحيد الوزارة عنه، مشددا على أنه لن يتم السماح لأصحاب هذا الفكر بإعادة إنتاج أنفسهم، وسيتم الضرب بيد من حديد على يد أي مسئول بالأوقاف على أي مستوى يقصر في الحفاظ على نقاء المساجد من التطرف والتشدد، ومع ثقتنا في قيادات الأوقاف فإننا نكثف المتابعة.
وأكد ضرورة الاهتمام بالأنشطة وتكثيفها وتكثيف المتابعة المستمرة عليها سواء موضوع الأنشطة الدينية، أم موضوع صكوك الإطعام وتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والمحافظين، مؤكدًا أن الهدف من المشروع أن نصل إلى الأكثر استحقاقًا من الأسر الأولى بالرعاية بكل عزة وكرامة.
وشدد على ضرورة استمرار إحكام السيطرة على المساجد باتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه أي تقصير، ومراجعة جميع المساجد من الناحية الهندسية وعمل ما يلزم تجاهها، مؤكدًا أن من يقصر في واجبه الوظيفي تجاه المساجد إنسان غير وطني، وأننا لن نتسامح في أي خطأ أو تقصير يتعلق بالمساجد.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!