اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

السياحة تكشف حقيقة إلغاء منصة "booking" حجز الطيران والفنادق بالجنيه المصري



كتب- يوسف عفيفي:
كشف مصدر مسؤول بوزارة السياحة والآثار، حقيقة إلغاء منصة بوكينج العالمية لحجز الرحلات والفنادق حول العالم، وشركة طيران الإمارات، نظام السداد بالجنيه المصري واستبداله بالدولار.
جاء ذلك عقب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من عملاء المنصتين، إخطارا من الشركتين حول السياسة المالية بحجز الرحلات، وأنه سيتم إلغاء التعامل بالجنيه واستبداله بالدولار.
وقال المصدر لمصراوي، إن منصة بوكينج العالمية لم تلغ التعامل بالجنيه المصري إطلاقا، وما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي “إشاعة” وغير صحيح على الإطلاق.
وأشار المصدر السياحي، إلى أن منصة بوكينج العالمية ما زالت تعمل بنظام الدفع بالجنيه المصري، دون استبداله بالدولار، ودليل ذلك أنها وضعت تخفيضات على عمليات حجز الفنادق حتى نهاية العام الجاري بالجنيه المصري.
وفي سياق متصل، ذكر مصدر مصرفي مسؤول في تصريحات صحفية، بأن إخطار الشركتين للعملاء، لن يلغي التعامل بالجنيه المصري في حجز الرحلات من مصر أو حجز الفنادق، وإنما تغيير سياسة المعاملات المالية، وأن عملية الدفع النهائية ستكون خاضعة لسعر الدولار يوم التنفيذ، ولن يكون سعر الدفع ثابت بالجنيه المصري.
وبحسب إحصائيات سابقة صادرة من منصة بوكينج العالمية، بلغ عدد مستخدمي موقع بوكينج لحجز الرحلات والسفر شهريا 536.8 مليون، وتمثل حصة مصر 8 ملايين مستخدم شهريا بنسبة تقدر 1.5%.​

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!