اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

أنشأته المقاولون العرب.. وزير الدفاع الكونغولي يتفقد المقر الجديد للوزارة بـ"كينشاسا"



كتب-محمد عبدالناصر:
تفقد جيلبير كورينغا، وزير الدفاع بدولة الكونغو الديمقراطية، يرافقه المهندس سيد فاروق رئيس شركة المقاولون العرب، العمل بمشروع إنشاء المقر الجديد لوزارة الدفاع الوطني وشئون المحاربين القدامى بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، والذي تنفذه شركة المقاولون العرب، وذلك بحضور قيادات وزارة الدفاع، ومندوب الإتحاد الأوروبي.
وأشاد وزير الدفاع الكونغولي بشركة المقاولون العرب، و أثنى على جودة الأعمال المنفذة وسرعة الإنجاز.
ومن جانبه أشار رئيس شركة المقاولون العرب، إلى العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين ، وأوضح أن الشركة تعمل على نقل الخبرات للعمالة الأفريقية وتوفير فرص عمل لهم بالمشروعات المختلفة.
يذكر أن مشروع المقر الجديد لوزارة الدفاع الكونغولية، بتمويل من صندوق التنمية الأوروبي، وتبلغ مساحته الكلية 25 ألف متر ، ومسطح المباني 4500 متر، ويتكون المبنى من خمسة أدوار .
على جانب آخر قام رئيس المقاولون العرب بزيارة لمشروع إنشاء وإعادة تأهيل خمسة طرق داخلية بالعاصمة كينشاسا بإجمالي طول 13 كم ، حيث كان في استقباله المسئولين عن المشروع وعدد من سكان الحي الذين استقبلوه بحفاوة بالغة وأثنوا على جودة الأعمال ومعدلات التنفيذ، حيث كانت منازلهم مهددة بالإنهيار بسبب النحر الناتج عن شدة هطول الأمطار هناك.
رافق رئيس مجلس الإدارة خلال جولته بالكونغو الديمقراطية الأستاذ عماد عبيد المشرف المالي على قطاع أفريقيا بالمقاولون العرب، والمهندس حسن حسون العضو المنتدب لشركة المقاولون العرب الكونغولية، والأستاذ عمرو ميهوب المدير المالي للشركة، والمهندس محمود ناصف المدير الفني للشركة.
من الجدير بالذكر أن شركة المقاولون العرب تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات من بينها مشروع طريق (كامويشا/كاننجا) بطول150كم، بتمويل من الإتحاد الأوروبي، ومشروع مكافحة الكوليرا عن طريق تطوير وتحسين محطة وشبكات مياه الشرب بمدينة أوفيرا، بتمويل مشترك من الإتحاد الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية، وقد تم تسليم المشروع مؤخراً، كما تم إسناد أعمال إضافية لتنفيذ مأخذ جديد، كما نفذت الشركة طريق (باتشامبا/ لوانجي) بطول 114كم، حيث تم إنجاز المشروع بأعلى مستويات الجودة وفى الوقت المحدد وتم تسليمه نهائياً، ونال الإشادة باعتباره أفضل طريق سريع تم تنفيذه بدولة الكونغو الديموقراطية.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!