اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

"البحوث الإسلامية: الاحتكار منهي عنه و يتعارض مع خطط الدول لتجاوز الأزمات



أ ش أ
قال الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن احتكار الأسعار يتعارض مع اتجاهات وخطط الدول وتطلعاتها لتجاوز الأزمات الاقتصادية وتحقيق الاستقرار المجتمعي.
وقال عياج إن ما يواجهه العالم حاليا من تحديات وغلاء في المعيشة وأزمة اقتصادية نتيجة الأزمات الأخيرة يدعونا جميعًا إلى استشعار المسئولية المجتمعية والوطنية والتحلي بالقيم الأخلاقية الحميدة خاصة فيما يتعلق بمواجهة بعض السلوكيات المنحرفة من جانب البعض كالاحتكار وغيره.
وشدد على أن لجوء البعض للاحتكار في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة هو عمل آثم لأن الاحتكار من أخطر القضايا التي نهت عنها الشرائع السماوية، مشيرا إلى أن الإسلام جاء ليؤكد على خطورتها من خلال الأحاديث الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم والتي أشارت إلى أن المحتكر ملعون.
وأشار عياد، إلى أن كل ضرر يضر بالشأن العام إثمه أعظم، ومن يرتكب هذا الإثم لا علاقة له بالقيم والأخلاق، ويحتاج إلى أن يعيد حساباته مع نفسه ويعود إلى الله ويتخلى عن مظاهر الطمع والجشع وتحصيل الأموال على حساب الفقراء والمحتاجين.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!