اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

الأرز.. برلماني يطالب الحكومة بإلغاء المحاضر ضد مزارعي الإسكندرية



كتب- نشأت علي:
طالب النائب السكندري محمود قاسم بمجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التحرك لإلغاء ووقف جميع المحاضر التي تقوم مديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية بتحريرها ضد ما سموه بالمزارعين المخالفين في توريد الأرز؛ وذلك في إطار تطبيق التعليمات الوزارية لمنظومة توريد شعير الأرز لهذا العام.
وقال قاسم، في طلب إحاطة جديد قدمه، اليوم الأربعاء، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن قراره الخاص بجمع محصول أرز الشعير من مزارعي محافظة الإسكندرية.
وأوضح النائب أن وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن على موقع الوزارة بتاريخ 23 أغسطس الماضي أن توريد المحصول يقتصر على 5 محافظات؛ من بينها محافظة الإسكندرية غير ملزمة بتوريد الأرز؛ وبالتالي تصرف غالبية مزارعي الأرز بمحافظة الإسكندرية في بيع محصول الأرز بعيداً عن توريده للحكومة.
وتساءل قاسم: كيف يقوم المسؤولون بمديرية التموين بمحافظة الإسكندرية بتحرير محاضر للمزارعين المخالفين وهم ليسوا من المخالفين، واصفاً قرارات الوزير بالتخبط والعشوائية وغير المدروسة.
وتساءل النائب: كيف يقوم مزارعو الإسكندرية بتوريد محصول الأرز بعد انتهاء موسم حصاده؟ مؤكدًا أنهم كانوا يأملون في توريده للوزارة؛ ولكن الوزارة للأسف الشديد أصدرت قرارًا لـ5 محافظات وكأن الإسكندرية ليست من المحافظات التي تزرع الأرز، مطالباً الدكتور مصطفى مدبولي بسرعة التدخل من الإلغاء الفوري لهذا القرار الظالم.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!