اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

لو مرتبك أقل من 8 آلاف.. ما الشقق المتاحة بالتقسيط من الإسكان؟



كتب- محمد عبدالناصر:
يقترب موعد التقديم على شقق محدودى ومتوسطى الدخل، ضمن المشروعات التي تطرحها وزارة الإسكان.
ويتساءل راغبي التقديم عن شروط الدخل للحصول على شقة من وزارة الإسكان، وما هو الحد الأقصى للدخل عند التقديم في شقق الإسكان للحصول على وحدة سكنية.
وفي هذا التقرير ننشر المشروعات التي يمكن الحصول على شقة بالتقسيط بها لأصحاب الدخل الأقل من 8 آلاف جنيه، والتي جاءت على النحو التالي:
أولا شقق الإسكان الاجتماعي:
الحجز في مشروع الإسكان الاجتماعي يكون موجه لمحدودي الدخل الذين تتراوح مرتباتهم بين 1500 جنيه حتى 8 آلاف جنيه.
الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لم يتم الإعلان عنه حتى الأن لكنه من المتوقع أن يكون منتصف العامل المقبل، حيث يتواجد المشروع في عدد كبير من المحافظات خاصة القاهرة الكبرى، مثل مدن حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة و15 مايو وحدائق العاصمة ومدينة العبور الجديدة.
ومن أهم شروط الإسكان الاجتماعي أن يكون عمرو المتقدم لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات.
وألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
وأن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.
ثانيا.. شقق الإسكان الموسط:
من أهم المشروعات التي تتناسب مع أصحاب الدخل الـ8 ألاف فيما أقل هو مشروع سكن مصر.
وتختلف الأسعار في مشروع سكن مصر حسب المدينة حيث تسجل متوسط الوحدة الـ115 مترا من 450 ألفا حتى 950 ألف جنيه، لكن الوحدات النسب هى التي تكون أقل من 750 ألف جنيه، والتي تتواجد في مدن الصعيد مثل مدينة ناصر غرب أسيوط والمنيا الجديدة، أما في القاهرة يكون المكان الأفضل في مدن أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر، ومدينة العبور.
ومن المشروعات التي سيتم طرحها خلال الأيام المقبلة، هو مشروع تطوير عواصم المحافظات
حيث يستعد صندوق التطوير الحضري لطرح المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات، في 9 محافظات.
وقال المهندس خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، إنه تم الموافقة على طرح أول شقق في مشروع داره لتطوير عواصم المحافظات بإجمالي وحدات يصل لـ 1285 وحدة.
وأضاف أن المرحلة الأولى تمثل 5% فقط من عدد الوحدات، حيث سيتم الطرح في 9 محافظات هم (المنوفية والمنصورة وقنا وسوهاج والمنيا والفيوم والسويس وكفر الشيخ ودمياط)، والطرح سيكون خلال أيام.
ويتكون المشروع من 500 ألف وحدة جاري تنفيذها ضمن مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات، من خلال صندوق التطوير الحضري، حيث يستهدف المشروع تطوير وتنمية مناطق عواصم المحافظات والحفاظ على المناطق ذات الطابع المميز، والعمل على توفير احتياجات ومتطلبات السكان.
وحتى الآن لم يتم الإعلان عن الأسعار الرسمية، لكن الوحدات يتم تنفيذها بشكل يتناسب مع فئات كثيرة.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!