اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

الإسكان: التصالح في مخالفات البناء فقط للحالات قبل هذا اليوم



كتب- محمد عبدالناصر:
كشفت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل وزارة الإسكان، شروط التصالح والموعد النهائي لمخالفات البناء التي سيتضمنها مشروع القانون الجديد.
وقالت هاشم في تصريحات تلفزيونية إن المخالفات التي سيتم التصالح عليها هي التي حدثت قبل 30 سبتمبر 2021، مشيرة إلى أن التصالح على هذه المخالفات سيكون ضمن القانون الجديد وطبقا للوضع القائم لأنها خارج الحيز العمراني.
وأشارت إلى أن القانون الجديد عالج مشكلات جديدة لم تتواجد في القانون القديم، وأهمها تقديم التصالح على الشق غير السكني من مباني خدمية وصناعية وغيرها من المخالفات في المباني.
وتابعت: “لجان التقنين كانت معوق في القانون القديم، وعددها قليل، المشروع الجديد سيفتح المجال للجهاز الإداري ما يرى، لتشكيل لجان سواء من الجهة الإدارية أو من خارجها”.
وأكدت وكيل أول وزارة الإسكان، أنه يوجد مخالفات لن يتم التصالح عليها مثل الأعمال المخلة بالسلامة الإنشائية للبناء، والبناء على الأراضي الخاضعة لقانوني حماية الآثار وحماية نهر النيل.
وأشارت إلى أن الأسعار كما هي بدون أي زيادة، حيث يصل سعر التصالح على المتر المسطح 50 جنيه، ولا يزيد سعر المتر عن 2500 جنيه طبقا للمستوى العمراني.
وأوضحت وميل أول وزارة الإسكان، أنه يوجد خصم يصل لـ25% على سداد إجمالي المخالفة كاش، كما يوجد سداد حتى 3 سنوات وإذا تم السداد على 5 سنوات سيتم إضافة فائدة سيتضمنها القانون.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!