اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

سوق مفتوحة للتداول.. تعرف على أكبر بورصة سلعية في الشرق الأوسط



كتب – يوسف عفيفي:
كشف الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس البورصة المصرية للسلع، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، تفاصيل إنشاء بورصة للسلع المصرية ومهامها.
وأوضح عشماوي، في تصريحات تليفزيوينة، أن البورصة المصرية للسلع هي سوق مفتوح لتداول السلع، كما أنها ستكون بورصة متخصصة لجميع أنواع السلع وليس السلع الغذائية.
وأشار إلى أن كل السلع التي تستحوذ على إقبال وطلب في السوق سيتم طرحها عبر منصة البورصة، موضحا أن من مزايا منصة تداول البورصة المصرية للسلع هي تقليص عدد الوسطاء بما ينعكس على الأسعار في الأسواق، وكذلك تقليص عدد الوسطاء بما ينعكس على الأسعار.
وتابع: كما من المستهدف أن تكون أكبر بورصة سلعية في الشرق الأوسط، مضيفا أن هيئة السلع التموينية ستطرح كميات للبيع من مخزون القمح لديها للمطاحن عبر منصة البورصة.
وأكد عشماوي، عدم وجود إجبار للتجار في منظومة البورصة السلعية، لافتا إلى أن 40 مطحنا تم تسجيلهم في البورصة السلعية، كما أن عدد الشركات التي تم تسجيلها في البورصة السلعية حتى الآن 200 شركة.
وأشار عشماوي، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان قد وجه في عام 2017 بتنظيم التجارة الداخلية في مصر من خلال التكنولوجيا والتحول الرقمي.
ولفت عشماوي، إلى أن البائع الوحيد هو هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين في البورصة المصرية للسلع، مشيرا إلى وجود مخزون استراتيجي من الأقماح يكفي لمدة 5 أشهر.
وأشار إلى تداول أول سلعة في البورصة المصرية للسلع، في تمام الساعة 2 ظهرًا إلى الساعة 4 عصرًا اليوم الأحد، موضحا أن السلعة التي يتم تداولها هي القمح الروسي، على أن يتم عقد جلستين للتداول بواقع جلستين كل أسبوع، وسيكون هناك 10 سلع أخرى منها الدواجن، وبيض المائدة، والسكر، والأرز، والذهب، والقطن، والحديد، والبتروكيماويات.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!