اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

قرار حاسم من "التموين" بشأن إضافة المواليد والأفراد على بطاقات التموين



كتب- محمد سامي:
قال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية إنه لا إضافة للمواليد والأفراد على بطاقات التموين حاليًّا وحتى 30 يونيو 2023 على الأقل؛ حيث لم تصدر أي تعليمات بشأن حصر أفراد جدد ومواليد لإضافتهم للصرف على البطاقات التموينة .

وأضاف المصدر، في تصريح خاص أدلى به إلى “مصراوي”، أن ما ينشر على المواقع الإلكترونية بشأن إضافة المواليد والأفراد عبر موقع مصر الرقمية ليس بجديد؛ فالموقع منذ إنشائه يسمح بتلك الخدمة الخاصة بإضافة فرد غير مستحق أو مولود جديد، فهذه الخدمة متاحة عبر الموقع منذ إنشائه ولم يجد أي جديد في هذا الشأن .

وأشار المصدر إلى أن إضافة أي مواطن إلى بطاقات التموين تحتاج إلى أكثر من 160 جنيهًا شهريًّا لتدبير احتياجاته من الدعم؛ لذلك فإن أية إضافة لن تتم إلا بعد توفير موارد مالية جديدة، وقد يحدث هذا مع بدء العام المالي الجديد.

كان وزير التموين والتجارة الداخلية قد صرح بأن دراسة تتم الآن لإضافة عدد من الأفراد والمواليد بشروط معينة خاصة بالدخل والمعاش أو المرتب والأُسر الأولى بالرعاية والمطلقات والأرامل وأصحاب المهن؛ من أجل إضافتهم إلى قاعدة البيانات .

وجدير بالذكر أن ما يقرب من 64 مليون مواطن يصرفون دعم السلع التموينية بواقع 50 جنيهًا لكل فرد على بطاقات التموين، بالإضافة إلى 7 ملايين شخص يصرفون الخبز فقط .

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!