اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

"عمال مصر" يناقش تنمية الموارد واستغلال الأصول مع الاتحادات المحلية



كتب- يوسف عفيفي:
التقى محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بمسئولي وممثلي الاتحادات المحلية في المحافظات، لبحث ومناقشة أبرز الملفات العمالية المطروحة في هذه المرحلة والخاصة بتنمية الموارد واستغلال الأصول في ظل الإمكانيات المالية المحدودة للاتحاد، وكذلك بحث كيفية الاهتمام بملف تدريب العاملين وتطوير مهاراتهم بما يتناسب مع سوق العمل.
وقال “جبران”، في بيان اليوم الثلاثاء، إنّ اللقاء مع ممثلي الاتحادات المحلية مثمرا وأسفر عن نتائج جيدة، موضحًا أن اللقاء جاء ضمن الاجتماعات الدورية التي يحرص الاتحاد العام لنقابات عمال مصر على عقدها، للوقوف على آخر مستجدات ومتطلبات العمال بالمصانع والشركات والمؤسسات في ظل الاستراتيجية التي يتبعها اتحاد العمال ضمن الحوار الوطني.
وأضاف “جبران”، أن الاتحاد العام انتهى من تجميع الرؤى المختلفة حول أبرز القضايا التي وصلت إلى الاتحادات المحلية والقواعد العمالية بهدف تقديمها خلال مناقشات الحوار، مشيرًا إلى أنّ الاجتماع بحث كيفية تنمية موارد الاتحادات المحلية وكذلك الاستغلال الأمثل للأصول المهدرة التي لا يتم الاستفادة منها واستغلالها بالشكل الأمثل.
كما تناول الاجتماع آليات تطوير منظومة التدريب العملي في المهن المختلفة وذلك من أجل مواكبة التطور والتقدم اليومي الذي يحدث في العالم سواء على مستوى الصناعة أو متطلبات سوق العمل.
وفي ختام اللقاء، وجهت القيادات العمالية التحية والتقدير، للجهود التي تبذلها القيادة السياسية من قرارات وإجراءات استباقية في وقت الأزمات حتى تساعد العمال والموظفين وكذلك أصحاب المعاشات والمهن والحرف اليومية على تحمل ظروف الحياة الصعبة في ظل تداعيات فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والأحداث التي أثرت على اقتصاديات العالم.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!