اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

جامعة الجلالة تنظم ورشة عمل تعريفية عن علوم وتكنولوجيا النانو وتطبيقاته



السويس- (أ ش أ):
نظم برنامج علوم وتكنولوجيا النانو بإشراف الدكتورة رضوى حسن مدير البرنامج، ورشة عمل تعريفية بجامعة الجلالة بعنوان “يوم علم النانو”، تهدف إلى نشر ثقافة تقنيات النانو وتطبيقاتها في المجالات المختلفة تحت رعاية الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة.
شارك في الورشة كل من: الأمين العام لجامعة الجلالة الدكتورة رنا زيدان، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الجلالة، وأعضاء هيئات تدريس بالجامعات المصرية ممن لهم إسهامات مميزة في مجال علوم النانو، بالإضافة إلى خبراء في مجال النانوتكنولوجي، ‏وباحثين و خريجين وطلاب.
شملت ورشة العمل عددا من المحاضرات التعريفية؛ منها محاضرة عن أهمية تعدد التخصصات في العلوم، باستخدام النانو تكنولوجي في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية، والتطبيقات المبتكرة لتقنية النانو لتحقيق الاستدامة والأمن الغذائي، والنمذجة الحاسوبية.. النمذجة والتطبيقات”، ومحاضرة عن “المركبات النانوية الوظيفية ..الإمكانات والإمكانيات”، و”هياكل الجرافين النانوية .. عصر جديد لعلوم وتكنولوجيا الجرافين”، ومحاضرة عن Nano-Biosensors مستقبل التشخيصات الصحية، ومحاضرة عن تطبيقات الجسيمات النانوية المتوافقة حيويًا في علاج السرطان: نهج PDT في المختبر وفي الجسم الحي.
ورحب القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة الدكتور محمد الشناوي، خلال ورشة العمل بالحضور، مؤكدا حرص الجامعة على ارتباط جميع مجالاتها وبرامجها بالتطورات العلمية المتسارعة، خاصة أن مجال النانوتكنولوجي أحد أهم المجالات التي تشهد تطور سريع على مستوى العالم، ما يستلزم التوعية بأهمية هذا المجال الذي ينعكس على العديد من المجالات الصناعية والزراعية والطبية والبيئية وغيرها.
بدورها، قالت مدير برنامج علوم وتكنولوجيا النانو بجامعة الجلالة الدكتورة رضوي حسن، إن اليوم شهد العديد من الفعاليات، منها التوعية بأهمية علم النانو تكنولوجي في مختلف التطبيقات والمجالات، نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة أنه الأول من نوعه على مستوى كافة الجامعات الاهلية، مشيرة إلى أن الجامعة توفر كافة أنواع الدعم والاهتمام بتكنولوجيا النانو وتحديد أولويات ومجالات البحوث والتطوير المستقبلي لهذه التقنية.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!