اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

رحلات العمرة.. 5 مخالفات تُعاقب عليها السياحة بينها النصب



كتب- يوسف عفيفي:
أكدت اللجنة العليا للحج والعمرة، أن القانون المنظم لعمل البوابة غلظ العقوبات المفروضة على السماسرة والمخالفين في تنظيم برامج العمرة للمصريين من خلال أي أنشطة تخص رحلات العمرة والتعامل مع المعتمر، وقصر تنظيم الرحلات على شركات السياحة.
وشددت اللجنة، على أن القانون يهدف للحفاظ على حقوق وراحة وسلامة المعتمرين داخل مصر وخارجها، وكذلك حماية المواطنين من عمليات النصب ومواجهة الكيانات غير المرخصة ومنع تدخلها في تنظيم العمرة.
ووضعت اللجنة العليا للحج والعمرة، عددًا من أسباب المخالفات المُعاقب عليها رسميًا من قبل وزير السياحة والآثار وذلك على النحو التالي:
1- التعامل المباشر مع السماسرة.
2- تنظيم رحلات خارج منظومة البوابة.
3- النصب على المعتمرين.
4- شركات السياحة التي تخالف الضوابط المنظمة لرحلات العمرة.
5- لا يجوز تنفيذ رحلات العمرة إلا من خلال الشركات السياحية المرخص لها بمزاولة النشاط.

وأهابت وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين عدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المسجلة على البوابة المصرية للعمرة لضمان حقوقهم وعدم تعرضهم لأي محاولات نصب من قِبل الكيانات غير الشرعية وبما يضمن تقديم أفضل الخدمات لهم أثناء العمرة.
وطالبت الوزارة، الجميع بضرورة الالتزام بكافة بنود ضوابط وقواعد موسم العمرة، حتى لا تقع الشركة تحت طائلة القانون، وحفاظا على حقوق ومصالح المعتمرين وصون كرامتهم.
وتبرز وزارة السياحة والآثار، دورا رقابيا مهما خلال الموسم من خلال قطاع الشركات وإدارة السياحة الدينية وكذلك المتابعة الدقيقة من الوزارة لإجراءات سفر وعودة المعتمرين وكذلك متابعة أحوال المعتمرين خلال تواجدهم في الأراضي المقدسة والتأكد من توافر كافة الخدمات المتفق عليها في التعاقدات مع الشركات السياحية المعتمدة، والتي تم رفعها على البوابة المصرية للعمرة.
اقرأ أيضا:
ضمان حقوق المعتمرين.. غرفة السياحة تطالب الشركات الالتزام بضوابط العمرة

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!