اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

السعودية أكثرهم.. تعرف على عدد الدول العربية الأكثر استقطابا للعمالة المصرية



كتب- يوسف عفيفي:
أعلنت وزارة القوى العاملة، عدد الدول العربية وترتيبها وأكثرهم في استقطاب العمالة المصرية، موضحة أن أن المملكة العربية السعودية تعد من أكثر الدول العربية استقطابا للمصريين.
وبحسب بيان، اليوم الثلاثاء، جاء ذلك في تقرير أصدرها المركز الإعلامي لوزارة القوى العاملة، بشأن جهود الوزارة بقيادة حسن شحاتة في رعاية العمالة المصرية بالخارج والدول الأكثر استقبالا لتلك العمالة.
وأوضح التقرير، أن المملكة العربية السعودية تعد من أكثر الدول العربية استقطابا للعمالة المصرية، تليها المملكة الأردنية الهاشمية، ثم دولة الكويت، ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد التقرير أن الوزارة التي ترعى حقوق العمال المصريين بالخارج من خلال مكاتب التمثيل العمالي التابعة لها بسفارات مصر، تحرص أيضا على تقديم جرعات تدريبية مكثفة للمرشحين لوظائف في تلك “المكاتب”، قبل السفر للعمل بسفارات مصر حيث مقرات مكاتب التمثيل العمالي.
ورصد التقرير نجاح مكاتب التمثيل العمالي خلال العام الجاري 2022 من استرداد 326 مليونا و330 ألفا و712 جنيها مستحقات مالية لمصريين يعملون في الخارج نتيجة تسوية منازعات أو تعويض دفعة واحدة أو ضمان ومعاشات.
وأوضح التقرير أن عدد العمالة المصرية في الدول العربية والأجنبية في البلدان التي يتواجد بها مكاتب تمثيل عمالي فقط، يبلغ حوالي 4 ملايين و48 ألف عامل مصري يعملون بعدة قطاعات منها”الصناعي، والتجاري، والصحي، والتعليمي، والتشييد والبناء، والخدمات، والزراعة، والصيد”.
وأشار التقرير إلى وجود 9 مكاتب عمالية في الخارج منها مكتبان بالمملكة العربية السعودية، لافتا إلى أن تحويلات المصريين العاملين في الخارج بلغت خلال العام المالي (2021 – 2022) نحو 31.9 مليار دولار.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!