اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

تصميم حديث للمباني.. أول صور لشقق الإسكان الأخضر في حدائق العاصمة



كتب- محمد عبدالناصر:
قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه يتم حاليا تنفيذ أول نموذج لشقق الإسكان الأخضر، من خلال 1000 وحدة في مدينة حدائق العاصمة، بحيث تكون هذه الوحدات تجربة ودليل لباقي الوحدات التي سيتم تنفيذها ضمن الإسكان الأخضر.
وأكدت أن هذه الوحدات صديقة للبيئة وموفرة للطاقة حيث يتم استخدام مواد بناء مختلفة، كما يتم معالجة المياه وإعادة استخدامها في الري، لافتة إلى أن هذا النموذج سيتم تطبيقه بشكل شامل على باقي المشروع.
ويتم حاليا تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية ضمن الإسكان الأخضر، في عدد من المدن هم أسوان الجديدة، حدائق العاصمة، أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، والعاشر من رمضان، والغردقة.
وقال المهندس عادل عبدالعزيز رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، إن العمارة الخضراء هي تصميم حديث للعمارات بحيث تتوافق مع البيئة، حيث تم تلافي سلبيات التخطيط النمطي والعادي، ومراعاة الدراسات الحرارية واتجاهات الرياح وطريقة تقليل كمية الحرارة في المباني وطريقة تنسيق الموقع والمسافة بين العمارات.
وأضاف عبدالعزيز، أنه يتم استخدام الطاقة الشمسية في العمارات الخضراء من خلال وضع الألواح على أسطح العمارات، كما يوجد مناطق خضراء كبيرة لضمان جودة الحياة.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!