اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

4 سنوات دون مشروع واحد.. برلماني: محافظ المنيا طارد للمستثمرين



كتب- نشأت علي:
وجه النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، هجومًا حادًّا إلى محافظ المنيا، قائلًا: محافظ المنيا طارد للمستثمرين، فعلى مدار أربع سنوات لم يوجد مستثمر واحد قام بمشروع في المنيا”.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لمناقشة أدوات رقابية موجهة إلى المهندس أحمد سمير، وزير الصناعة.
وقال عبد الستار: “هل يعقل أن يكون بالمنيا 220 مصنعًا متوقفًا، وهل يُعقل أننا ما زلنا نحلم بمدينة صناعية”.
وأضاف النائب: للأسف دور المحافظين مهمش، ومحافظ المنيا طارد للمستثمرين؛ جعل كل المستثمرين يرحلون
وطالب النائب فتحي قنديل بنظرة إلى مصانع نجع حمادي والمناطق الصناعية بقنا، والاهتمام بصناعة العسل الأسود.
وجه النائب محمد عبد الحكيم أبو زيد، عضو مجلس النواب، الدعوة إلى وزير الصناعة لزيارة محافظة المنيا، للتعرف على القدرات التي تتمتع بها المنيا لإقامة مصانع بها، لا سيما أنها من المحافظات المحرومة من التوسع في القطاع الصناعي.
وطالب النائب بضرورة كشف خطة الحكومة بشأن إجراءات تشغيل المصانع المتوقفة بمحافظة المنيا، وعلى مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى مصانع الحديد والصلب والغزل والنسيج التي كنا نتباهى بها أمام العالم.
وشدد أبو زيد على ضرورة إنشاء مصانع جديدة لدعم المنتج المحلي وتوفير فرص عمل للشباب، قائلًا: هناك حملة ماجستير ودكتوراه يشتغلون عمالًا، وعلينا استغلال هذه الطاقات.
وكشف عضو مجلس النواب أن محافظة المنيا بها مساحات شاسعة صالحة لإنشاء مدن صناعية، لافتًا إلى مدينة ملوي الجديدة، حيث تم بناء عمارات سكنية؛ إلا أنه حتى الآن لا أحد يعلم موقفها.
ولفت النائب إلى أنه كان مقررًا إنشاء منطقة صناعية في مدينة ملوي، إلا أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراء عملي، مطالبًا بضرورة التحرك واتخاذ اللازم بشأنها.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!