اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

"خطوة واجبة".. أول تعليق من الأطباء على تأجيل التسجيل بالفاتورة الإلكترونية



كتب- أحمد جمعة:
رحبت نقابة الأطباء، بقرار وزارة المالية بمد أجل التسجيل للأفراد في منظومة الفاتورة الالكترونية من ١٥ ديسمبر الجاري حتى ٣٠ أبريل 2023؟
وقال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، لمصراوي، إن “قرار المالية اليوم خطوة واجبة التنفيذ؛ لأن الخطوة الأولى كانت غير منطقية على الإطلاق خاصة أنهم بدأوا الحوار المجتمعي بعد القرار وليس بعده، وكنا على تواصل دائم مع الضرائب للمشاكل العادية ولم يخبرنا أحد بهذه المنظومة من قبل”.
وأضاف الزيات: “كنا في اجتماع مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تحدثنا بوضوح أن 15 ديسمبر موعد صعب للتسجيل بالمنظومة، ونحن لسنا متهربين من الضرائب.. وقالوا إنهم سيحاولون تأجيل الموعد النهائي.. واليوم هناك لقاء مع مسؤولي الضرائب لشرح المنظومة لأن بها الكثير من الأمور غير واضحة”.
وتابع: “مصر داخلة على منظومة التأمين الصحي الشامل، ووزير المالية قال مش هنطبق الفاتورة الإلكترونية بشكل فعلي قبل 2025، وقلتله التأمين الشامل هيخلص 2027 و99% من الخدمات الطبية كلها تعاقدات فالأجدر ننتظر حتى انتهاء المنظومة لأنها تكون مخصومة الضرائب من المنبع”.
ووجه وزير المالية بمد فترة تسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من ١٥ ديسمبر ٢٠٢٢، إلى ٣٠ أبريل ٢٠٢٣ كمهلة أخيرة، على أن يتم تشكيل لجان مشتركة بين مصلحة الضرائب ومختلف الفئات المستهدفة، بمن فيهم أعضاء النقابات المهنية؛ لدراسة وتذليل كل التحديات التي تواجه تسجيل الشرائح المستهدفة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، على نحو يمكنهم من سرعة توفيق أوضاعهم.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!