اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

السكة الحديد: سفر مرضى السرطان مجانا على هذه القطارات



كتب- محمد نصار:
قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تخصيص 4 مقاعد بقطارات الدرجة الثالثة المكيفة والقطارات ذات التهوية الديناميكية لمرضى الأورام السرطانية ومرافقيهم -إن وجد- مجانا، لينطبق ذلك على رحلة ذهاب وأخرى عودة في نفس اليوم اعتبارا من الشهر الجاري.
وقالت الهيئة، في بيان صادر عنها، اليوم الخميس، إنه في حالة نفاذ المقاعد المخصصة لمرضى الأورام السرطانية يتم السفر بدون حجز مقعد وبدون تحصيل أي مبالغ مالية داخل القطارات مع عدم تجاوز محطتي القيام والوصول كما هو موضح بالإيصال المرفق مع الكارت الذكي للمريض.
وأشارت الهيئة إلى توفير الحجز مجانا لمرضى الأورام السرطانية على جميع القطارات المكيفة والسفر بقطارات الدرجة الثالثة العادية “تحيا مصر” باستثناء القطارات الفاخرة.
وتقوم الهيئة بإصدار الكارت الذكي المجاني والإيصال المرفق للمريض، موضحا به محطتي القيام والوصول من الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات بالقاهرة بموجب خطاب من المستشفى المختصة بالعلاج ومعتمد ومختوم بختم شعار الجمهورية وبه بيانات المريض مع إحضار صورة شخصية ويتم تجديد الكارت الذكي والإيصال المرفق مع بداية كل عام ميلادي.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!