اخبار الفن

”الشعبي” كلمة السر في أفلام عيد الأضحى


القاهرة – (أ ش أ):
رغم قلة المعروض من أفلام جديدة خلال موسم عيد الأضحى المبارك حيث لم تتجاوز خمسة أفلام لكن لوحظ أن لفظ ”الشعبي” كانت كلمة السر في غالبيتها وكانت أساس السياق الدرامي لمحتوى ثلاثة أفلام.
وتدور أحداث فيلم ”8 %” حول فرقة غنائية شعبية تقوم بإحياء الحفلات الغنائية بالمدارس، وتحدث عملية خطف أثناء إحدى الحفلات فيتورط أعضاء الفرقة في الخطف بالخطأ إلى أن يتم كشف الحقيقة.
الفيلم بطولة سينمائية مطلقة لثلاثة من نجوم المهرجانات الشعبية هم شحتة كاريكا، وأوكا، وأورتيجا، ويشارك في بطولته مي كساب ومها صبري ونورهان وسعيد طرابيك، وهو من تأليف ابراهيم فخر وإخراج حسام الجوهري.
ويقول المخرج حسام الجوهرى إن التكلفة الإنتاجية للفيلم قليلة جدا، واستغرق التصوير 10 أيام فقط، وأنه متفائل في أن يحقق الفيلم نجاحا كبيرا في الإيرادات على الرغم من الظروف السياسية والاجتماعية التي يعاني منها الشارع المصري هذه الأيام.
وفي حارة شعبية يعيش بطل فيلم ”القشاش” الذي يشارك في بطولته محمد فراج وحورية فرغلي وهبة مجدي ودلال عبد العزيز وحنان مطاوع وعلاء مرسي وتيتيانا، وهو من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج اسماعيل فاروق.
وتدور احداثه في إطار اجتماعي انساني حول شاب بسيط يعيش داخل حارة شعبية متهم بجريمة قتل يهرب من العدالة وتجمعه الظروف براقصة معروفة تساعده على الهروب لفترة طويلة.
ويتناول فيلم ”عش البلبل” حكاية راقصة مغمورة في شارع محمد علي تتزوج مطربا شعبيا، ينقلها الى مستوى فني ارقى مما كانت تعيش فيه، ولكن ذلك لم يكن كافيا لتحقيق الرضا المتوقع، فتلتقي بعدد من الشخصيات التي تؤثر فيها وتغير مجرى حياتها.
يشارك في بطولة الفيلم كريم محمود عبد العزيز ودينا ومي سليم وشعبان عبد الرحيم وطارق الشيخ ومحمود الليثي، وهو من تأليف سيد السبكي، واخراج حسام الجوهري.
ولاتبعد كثيرا أفلام ”هاتولي راجل” و”شمال يا دنيا” عن سابقتها لما تحتويه من مشاهد بطلجة وجرائم قتل وملاهي ليلية ورقص.
تدور فكرة فيلم ” هاتولي راجل” في إطار كوميدي فنتازي حول فتاة تعيش قصة حب بين الأمل والخوف من الفراق، لها تطلعات كثيرة لكنها تتورط في مشكلة تؤدي الى انقلاب حياتها رأسا على عقب.
يشارك في بطولة الفيلم أحمد الفيشاوي وايمي سمير غانم وشريف رمزي ويسرا اللوزي وعزت ابو عوف ونيكول سابا، وهو من تأليف كريم فهمي، واخراج محمد شاكر في أولى تجاربه في الاخراج السينمائي.
بينما يتناول فيلم ” شمال يا دنيا” مشكلة فتاة تعمل مطربة في ملهى ليلي لها تطلعات كثيرة لكنها تتورط في جريمة قتل غامضة ، الفيلم بطولة أحمد عزمي ومي كساب وأحمد منير ودعاء سيف الدين وهيدي كرم، وهو من تأليف أحمد رحال، واخراج اشرف نار في اولى تجاربه الإخراجية للسينما.
 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!