اخبار الفن

تشييع جنازة وديع الصافي في كنيسة كاتدرائية مار جرجس المارونية بلبنان


بيروت – أ ش أ:
شيعت، الاثنين، جنازة الفنان اللبناني الراحل وديع الصافي ، بعدما أقيمت – في كنيسة كاتدرائية مار جرجس المارونية بوسط بيروت – المراسم الجنائزية الكنسية على جثمان الفنان برئاسة البطريرك الماروني بشارة الراعي.
وحضر المراسم الكنسية الجنائزية وزير الثقافة جابي ليون ممثلا عن الرئيس اللبناني ميشال سليمان ، والنائب ميشال موسى ممثلا عن رئيس مجلس النواب نبيه بري ، ووزير الإعلام وليد الداعوق ممثلا عن رئيس الحكومة المستقيلة نجيب ميقاتي ، ووزير العدل شكيب قرطباوي ممثلا عن رئيس تكتل التغيير والاصلاح والنائب ميشال عون ، والنائبة بهية الحريري ممثلة رئيس الوزراء الأسبق زعيم تيار المستقبل سعد الحريري وحشد من الوزراء والنواب والسياسيين والعسكريين والقضاة والهيئات الاجتماعية والفنانين والإعلاميين وأسرة الراحل الكبير.
وكان من أبرز المعزين في صالون الكنيسة وزير الخارجية اللبناني ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناظم الخوري ووزير الاشغال العامة ووزير النقل غازي العريضي وسفيرة الاتحاد الاوروبي انجلينا ايخهورست وعدد من النواب اللبنانيين ورئيس أركان الجيش اللبناني اللواء وليد سلمان على رأس وفد من الضباط ونخبة من الفنايين اللبنانيين والعرب.
وعقب انتهاء المراسم الجنائزية الكنسية انتقل موكب الجثمان باتجاه بلدته نيحا في جبال الشوف ليواري في مدافنها.
 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!