اخبار الاقتصاد المصرياخبار البورصةمال واعمال

18 مليار درهم تصرفات عقارات دبي بنمو 31% خلال أبريل




نمت التداولات العقارية في دبي ، البيع والرهن فقط، خلال أبريل الماضي إلى نحو 18 مليار درهم، بزيادة 4 مليارات درهم، وبنمو نسبته 31% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي الذي سجلت فيه التصرفات نحو 14 مليار درهم.

توزعت التصرّفات العقارية خلال أبريل الماضي مناصفة بين المبيعات والرهونات، حيث سجلت معاملات بيع أراضٍ وشقق وفلل نحو 9 مليارات درهم، منها مبيعات أراضٍ بقيمة 4.8 مليار درهم ومبيعات شقق وفلل بقيمة 4 مليارات درهم، كما سجلت معاملات الرهن حوالي 9 مليارات درهم، توزعت بواقع 7 مليارات درهم رهونات أراضٍ، ومليارى درهم كرهونات مبانٍ وشقق وفلل.( الدولار يعادل 3.67 درهم )

قال عقاريون إن التصرفات العقارية منذ بداية العام الجاري، تدعم النظرة المتفائلة للقطاع، بعكس ما يتم ترويجه في التقارير السلبية، التي تصدرها بعض شركات الأبحاث العقارية حول أداء القطاع.

وأرجعوا زيادة التصرفات تراجع الأسعار إلى مستويات منخفضة للشراء تسهيلات المطورين العقاريين في السداد ، وتوافر التمويل البنكي، إضافة إلى الثقة الكبيرة من قبل المستثمرين في السوق العقارية بالإمارة.

قال المدير الإداري في شركة «هاربور» العقارية، مهند الوادية، إن النمو الكبير في التصرفات العقارية بدبي، يرجع إلى ثقة المستثمرين العقاريين الموجودين في السوق بجانب المطورون الجدد .

وأضاف أنه رغم زيادة المعروض العقاري في السوق حالياً، إلا أن الزيادة في أعداد سكان دبي، بالتزامن مع تنظيم المدينة لأحداث كبيرة مثل «إكسبو 2020 دبي»، وخطط الوصول بعدد السياح إلى 25 مليون زائر، ودخول مستثمرين جدد، تمكن السوق العقاري من استيعاب هذه الزيادة في المعروض.

الإمارات – البورصة نيوز

The post 18 مليار درهم تصرفات عقارات دبي بنمو 31% خلال أبريل appeared first on جريدة البورصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق