اخبار الاقتصاد المصرياخبار البورصةمال واعمال

“مميش” و”عرفات” يجتمعا مع ممثلي الخطوط والتوكيلات الملاحية لبحث فرص الاستثمار بموانئ “اقتصادية القناة”

اجتمع الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة لقناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، برفقه الدكتور هشام عرفات وزير النقل مع ممثلي الخطوط و التوكيلات الملاحية في اطار الدعوة الموجهة من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لبحث الفرص و التحديات للخطوط و التوكيلات الملاحية لموانئ المنطقة في خطوة رئيسية من أجل الوصول الى أنسب الحلول و التفاهمات التي من شأنها دفع موانئ محور التنمية لتحقيق النمو و الازدهار .

وكان الفريق مميش فى زيارة إلى ميناء شرق بورسعيد بمرافقه الدكتور هشام عرفات وزير النقل وزيارة شركة قناة السويس للحاويات التي تعد هيئة قناة السويس إحدى المساهمين بها.

و أكد يانبوزا – مديرعام محطة قناة السويس للحاويات- استعداد الشركة لوضع كافة إمكانياتها وخبراتها وعلاقاتها الدوليه تحت تصرف الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بما يسهم فى تحويل محور قناة السويس إلى أكبر مركز عالمي جاذب للاستثمارات في مجالات النقل البحري و اللوجستيات، لتحقيق التنمية الاقتصاديةبالمحور خلال السنوات المقبلة.

واعتبر بوزا دعوة هيئة قناة السويس لهذا الإجتماع خطوة في الإتجاة الصحيح لمناقشة التحديات وتفعيل الفرص التي من شأنها زيادة القدرة التنافسية للموانئ المصرية والتي تتعرض لمنافسة شرسة من مواني شرق و جنوب المتوسط ووضع الخطط و الاستراتيجيات التي تسهم في تحقيق ذلك.

وقال هاني النادي -رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية بشركة قناة السويس للحاويات، إن هذا الإجتماع يدل علي حرص الدولة علي تذليل العقبات واستمرار تطوير العمل بمحور التنمية و خاصة ميناء شرق بورسعيد واتخاذ القرارات الصحيحة التي تدعم بشكل رئيسي نجاح المحور في دعم الاقتصاد المصري.

وأضاف النادي أن قناة السويس للحاويات تعتبر نموذج للتعاون البناء بين الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق الأهداف المشتركة التى تساهم في تطوير ميناء شرق بورسعيد ليكون أهم مركز لوجستي لتداول الحاويات بالبحر الابيض المتوسط ضمن أعمال التطوير و التنمية لمحور قناة السويس و ميناء شرق بورسعيد خاصة وأن الشركة تعمل من خلال منظومة مستدامة تحت شعار نعمل من أجل رسم مستقبل أفضل لمصربأيدى أكثر من 3000 مصري من خيرة شبابها.

The post “مميش” و”عرفات” يجتمعا مع ممثلي الخطوط والتوكيلات الملاحية لبحث فرص الاستثمار بموانئ “اقتصادية القناة” appeared first on جريدة البورصة.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق