اخبار الفن

بالصور.. ختام المهرجان القومي للسينما العربية


كتب-أحمد عبد المجيد:
اختتمت أمس الثلاثاء فعاليات المهرجان القومي للسينما في دورته 17، حيث قام وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، والمخرج سمير سيف، والكاتب الكبير وحيد حامد بتوزيع جوائز مسابقة الافلام الروائية الطويلة.
وحصلت الشركة العربية على الجائزة الأولى في الإنتاج عن فيلم رسائل البحر وقدرها 150 ألف جنيه، كما حصد المخرج الكبير داوود عبد السيد جائزة افضل مخرج والفنان آسر يس على جائزة أفضل ممثل، والفنان محمد لطفى على جائزة افضل  ممثل دور ثان ومدير التصوير أحمد المرسى على جائزة أفضل تصوير عن فيلم رسائل البحر.
ويأتي رسائل البحر في المقدمة بخمسة جوائز، يليه فيلم ”بنتين من مصر” وهو انتاج وتوزيع الشركة العربية ايضا، وقد حصل على ثلاثة جوائز هي أفضل سيناريو للمؤلف والمخرج محمد أمين، وفازت الفنانة زينة بافضل ممثلة ومهندس الصوت علاء الكاشف كأفضل صوت.
 كما نال فيلم ”زهايمر” جائزة افضل ديكور, للمرحوم صلاح مرعى وتسلمت الجائزة ارملته, كما فاز الفنان سعيد صالح بجائزة خاصه عن دورة في نفس الفيلم.
 وأبدت المنتجة اسعاد يونس رئيس مجلس ادارة الشركة العربية للسينما سعادتها البالغه بفوز أفلام الشركة بهذه الجوائز فى ظل المنافسه مع العديد من الأفلام الأخرى المشاركة فى المهرجان, بجانب وجود مجموعه كبيرة من أعضاء لجنه التحكيم ذو خبرات كبيرة فى المجال السينمائى على رأسها  الكاتب الكبير وحيد حامد.
 واشارت المنتجه  اسعاد يونس إلى أن أحد أهم السياسات التى تتبعها الشركة هى أختيار أفلام ذات قيمه فنيه تظل تفخر بها على مدار التاريخ.
 وأرسلت يونس تهانيها للفائزين من الفنانين والفنيين العاملين بهذه الافلام على حصولهم على هذه الجوائز والتكريمات ,خاصة المخرجان الكبيران داوود عبد السيد ومحمد أمين، بالتهنئة وكافة العاملين في هذه الأفلام، وكل من شارك فيها، حيث انهما استطاعا تقديم افلام ستظل في تاريخ السينما المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراكاضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!