اخبار الفن

ختام مصري لبناني تونسي فرنسي لبانوراما الفيلم الأوربي السادسة في القاهرة


القاهرة – (د ب أ):
أعلن منظمو “بانوراما الفيلم الأوروبي” عن فعاليات حفل ختام الدورة السادسة التي تقام بالقاهرة حاليا والتي تضم للمرة الأولى حفلا غنائيا إلى جانب العروض السينمائية.
وقالت إدارة البانوراما في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الاثنين إن الفعاليات تختتم السبت القادم السابع من ديسمبر باحتفالية على مدار يوم كامل تبدأ فقراتها بعرض سينمائي في الثالثة عصرا للفيلم الوثائقي اللبناني “ليال بلا نوم” بحضور مخرجته ليليان الراهب، يليه الفيلم المصري “فيلا 69” للمخرجة أيتن أمين، وبطولة خالد أبو النجا ولبلبة وأروى جودة، ثم حفل غنائي للمطربة التونسية غالية بن علي.
وغالية بن علي مطربة تونسية تعيش في بلجيكا وملقبة بسفيرة الغناء العربي ومن أشهر أغانيها “بنت الريح” و”دام دائما” و”لو كان لي قلبان” و”يا مسافر وحدك”.
وتنتهي فعاليات اليوم الختامي لبانوراما الفيلم الأوروبي بعرض الختام للفيلم الفرنسي “شابة وجميلة” للمخرج فرانسوا أوزون بطولة مارين فاتش وجيرالدين بيلهاس.
وبدأت فعاليات البانوراما يوم 27 الشهر الماضي، في ثلاثة قاعات عرض بالقاهرة بمشاركة أفلام من العديد من الدول الأوربية والعربية معظمها حازت على جوائز في مهرجانات دولية.
ويعرض في اليوم الأخير للبانوراما أيضا الفيلم الدانماركي “شمال غرب” للمخرج ميكايل نوير الحاصل على جائزة جمعية النقاد الدولية “فيبريسي” في مهرجان جوتبرج السينمائي في دورته الأخيرة وجائزة لجنة التحكيم وجائزة النقاد في مهرجان بيون السينمائي وجائزة أفضل عرض فى مهرجان ترانسلفانيا السينمائي.
كما يعرض في اليوم الختامي فيلم الإنتاج المشترك الكردي-الفرنسي الألماني “بلادي الحلوة.. بلادي الحادة” للمخرج هينر ساليم الحاصل على الجائزة الأولى في مهرجان شيكاغو السينمائي وجائزة الشباب في مهرجان كابور السينمائي الدولي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراكاضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!