اخبار الفن

عادل عوض: لابد من اعتقال نشطاء الثورة.. وصباحي كسر أحلام الناصريين


كتب- أحمد عبد المجيد:
قال المخرج السينمائي عادل عوض أن الشارع المصريى أدرك الآن من قام بتعطيله، واصفا إياهم بأصحاب ”الرجعية الدينية المتمثلة في الإخوان”، ولكنه أشار في الوقت ذاته أن الشارع لازال  مرتبكا يبحث عن مخرج سياسى من الأزمة.
وعن رأيه في القبض على بعض النشطاء أمثال أحمد ماهر وعلاء عبد الفتاح.. قال: لابد من اعتقال هؤلاء وأخرين وحبسهم داخل فصل سياسي تعليمي مكثف، من أجل استغلال اندفاعهم وتحويله لطاقة إيجابية، لصنع مستقبل أفضل للوطن.
وعن قانون التظاهر.. قال: ”أوافق بشدة على تفعيلة، ولكن يجب أن أقول كلمة ”ولكن” لكي أظهر أمام الجميع بأني مفكر من مفكري التلفزيون، ولكنى سأخرج عن القاعدة وأقول موافق بدون كلمة ”لكن”، مضيفا أن غرامات التظاهر في أسبانيا تصل إلى 50 يورو، وكذلك فرنسا وانجلترا”.
واكد أن مصر تحتاج إلى أهم ما في الدستور واختيار الرئيس والبرلمان، مؤكدا أن مصر تحتاج إلى لجنة تسمى بـ”لجنة الأولويات”، تحدد كل الأمور العاجلة واللازمة، للبدء في حلها فورا.
وطالب عوض من الفريق السيسي أن يعقد اجتماعا مع سلاح المهندسين، للتخطيط لبناء 5 مدن جديدة فى سيناء، من أجل حل الكثير من المشكلات الحالية على رأسها المواصلات، مشيرًا إلى أن الفنانين بمصر والمجتمع المدني جاهزون لخدمة مصر.
وهاجم المخرج السينمائي النخبة التي دعت لانتخاب الرئيس السابق محمد مرسى، قائلاً: ”مصر بحاجة إلى نخبة أخرى, تعرف الدولة المدنية، فالمثقف حين تهون علية الثقافة لا يستحق أن يكون ضمن النخبة”، مهاجما شخصيات ”محمد عصمت سيف الدولة، وحمدي قنديل، وسكينة فؤاد”.
كما هاجم حمدين صباحى حلمت لاعتذاره عن أفعال عبد الناصر ضد جماعة الإخوان، واصفا ما قام به بأنه كسر لأحلام الناصريين.
واعتبر شخصية البرادعي بأنه ذو مذاق أوروبي، واصفا إياه بـ”صاحب النفس القصير، وخان 30 يونيو”.
وأعرب ”عوض”، بسبب التأثير السلبي للثورة والاضطرابات على السينما والفنون، والتي أشار إلى أنها تأثرت بالظروف التي تمر بها مصر.
وعن أحدث أعماله، أكد ”عوض” أنه بصدد تحضير فيلم مستقل بوجوه جديدة، وهناك مشروع أخر مع الفنانة هند صبري، ومشروع من إنتاج مادلين طبر بعنوان ”طائر على الأرض”، تأليف علاء عبد النعيم، وكذلك تأليفه لكتاب يحمل عنوان ”الفوضوية اللاسلطوية التكفيرية مع الإخوان”.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمةمصراويللرسائل القصيرةللاشتراكاضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!