اخبار الحوادثاخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

إخلاء سبيل سامح عبد العزيز في قضية المخدرات بكفالة 50 ألف جنيه



قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الهرم، إخلاء سبيل المخرج سامح عبد العزيز، مؤقتًا على ذمة التحقيقات في اتهامه بحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي، بكفالة 50 ألف جنيه.

حضر مع "المخرج" جميل سعيد المحامي، ودفع أمام المحكمة بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي، وعدم وجود خشية على موكله من الهرب، ووجود محل إقامة ثابت ومعلوم له، والتمس أى ضمان تراه المحكمة لإخلاء سبيل موكله.

ودفع المحامي ببطلان استيقاف موكله لعدم توافر حالة من حالاته، وبطلان القبض على موكله لانعدام حالة التلبس، وبطلان تفتيش سيارته، لأنه لا يجوز تفتيشها حتى لو افترضنا توافر حالة من حالات التلبس، بعدما ألغت المحكمة الدستورية المادة 41 من قانون الإجراءات الجنائية، التى كانت تجيز لرجال الضبط تفتيش المسكن والسيارة، لكن بعد إلغاء تلك المادة، كان ينبغى على الضابط استصدار إذن من النيابة العامة للتفتيش.

وقال جميل سعيد المحامي، لـ"التحرير"، إنه يتم الآن سداد الكفالة، واتخاذ إجراءات إخلاء سبيل موكله.

وكانت نيابة الهرم، قد استمعت فى وقت سابق، تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة إلى أقوال الضابط القائم بعملية الضبط ومجرى التحريات.

وقال الرائد تامر الساعي، الضابط بإدارة مباحث سياحة وآثار الجيزة، إنه أثناء تمركزه بكمين المنطقة الأثرية الأول بقيادة العقيد وليد الشرقاوي رئيس مباحث سياحة وآثار الجيزة، قدمت سيارة المخرج للدخول إلى فندق مينا هاوس، فاستوقفها الكمين لتفتيشها وعثر بداخلها على قطعة حشيش وزنت نحو 12 جرامًا وكيسين من مخدر البانجو وجرام كوكايين وقرصين من مخدر الترامادول.
وبمواجهة المخرج أقر أنها لاستخدامه الشخصي، وأنه كان متوجهًا لقضاء يومين داخل الفندق، فتم تحرير مذكرة بالواقعة وإخطار قسم الهرم الذي اصطحب المتهم إلى النيابة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق