اخبار الحوادثاخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

أهدرا مليونا و747 ألف جنيه.. إحالة مسئولين بإدارة محاجر البحيرة للمحاكمة



قررت، اليوم الأربعاء، النيابة الإدارية، إحالة مدير إدارة المحاجر والمدير التنفيذى لمشروع مواد البناء والمحاجر بمحافظة البحيرة، إلى المحاكمة العاجلة، لاتهامهما بإهدار مليون و747 ألف جنيه من المال العام.

تلقت النيابة الإدارية تقريرا من الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن ما جاء بفحص الأعمال المالية والمخزنية والحساب الختامي لمشروع المحاجر ومواد البناء بمحافظة البحيرة، والتي كشفت وجود عدة مخالفات مالية جسيمة شابت عملية تأجير المحاجر خلال العام المالي 2014/2015.

كشفت تحقيقات النيابة فى القضية عن قيام المتهمين بارتكاب مخالفات خلال تأجير عدد أربعة عشر محجرًا، على غير ما نص عليه قانون الثروة المعدنية، مما ترتب عليه وجود فروق مالية نتيجة لتحديد قيمة إيجارية أقل من القيمة التي نص عليها القانون تمثلت في استحقاق مبلغ تقدر قيمته بمليون و747 ألفا، وذلك مقابل فروق الرسوم والتأمينات والمساهمة الاجتماعية عن المواد المحجرية المستخرجة من المحاجر.

استمعت النيابة لشهادة عضو إدارة تحاليل تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات، والذي أكد أن سبب وجود فارق مالي ضخم بين ما تم تحصيلة من المستأجرين وما كان يتعين أن يتم تحصيله بالفعل يرجع إلى تأجير تلك المحاجر وفقًا لأحكام القانون القديم رقم 186/1956 ورغم أن القانون الجديد والخاص بالثروة المعدنية تضمن تعديلًا لكل الرسوم والإيجار السنوى، الأمر الذى أدى إلى وجود فارق مالي.

دلت التحقيقات على وجود مخالفات شابت عملية تأجير المحاجر، ووجود مستحقات مالية للدولة أُهدرت، قبل أن تقرر النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق