أخبار دوليةأخبار عربية ودولية

ترامب يهاجم زعيم كوريا الشمالية مجددا: أيها المجنون سأتعامل معك




شن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هجومًا لاذعًا على زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، واصفًا إياه بـ"الرجل المجنون الذي يطلق الصواريخ في كل مكان" متوعدًا بوضع حد له بعد تخلف أسلافه عن ذلك.

وقال "ترامب" خلال تجمع انتخابي بولاية ألاباما الأمريكية فجر اليوم، "لا يمكننا أن نسكت عن رجال مجانين هناك بالخارج، يطلقون الصواريخ في كل مكان من حولنا"، في إشارة للزعيم الكوري الشمالي، وفقًا لـ"سي بي إس" نيوز الأمريكية.

وأضاف "كان يجب التعامل مع الرجل الصاروخ منذ وقت طويل، وكان على بيل كلينتون أن يفعل ذلك، وأوباما أيضًا، ولن أتحدث عن الرؤساء الجمهوريين"، متابعًا: "هذا لا يجب أن يتم التعامل معه الآن، ولكن أنا سأتعامل معه، لأنه يجب علينا أن نفعل ذلك، وليس لدينا خيار آخر".

وأوضح الرئيس الأمريكي "ربما هناك أمور قد تحققت، وربما هناك ما لم يتحقق، ولكن يمكنني أن أؤكد لكم أمرًا واحدا، أنكم آمنون".

وكان الرئيس الأمريكي قد توعد كوريا الشمالية "بالنار والغضب" إثر أنباء عن تطويرها لبرنامجها الصاروخي، وأيضًا بعد تصريحات مدوية للزعيم الكوري، حيث وصفه في تصريح بالمختل عقليًا.

وقال كيم يونج أون في بيان نادر، الجمعة: إن بلاده ستدرس "أعلى مستويات الإجراءات المضادة القوية في التاريخ ضد الولايات المتحدة، ردًا على تهديد ترامب بتدمير كوريا الشمالية بالكامل".

يأتي التوتر بين أمريكا وكوريا الشمالية عقب التجربة النووية لبيونج يانج منذ 10 أيام والتي تلاها تجربة لصاروخ باليستي عابر للقارات، ودفعت هاتان التجربتان مجلس الأمن إلى تشديد العقوبات على كوريا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق